"أبل" أغلى شركة في العالم

مال وأعمال

"أبل" تبقى أغلى شركة في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9v4

تشير البيانات إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي "أبل" حافظت في عام 2015 على الصدارة كأغلى شركة في العالم وأن شركتي "غوغل" و"مايكروسوفت" تمكنتا من تقليص الفارق عنها.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن القيمة السوقية لعملاق الموبيلات الأمريكي بلغت في بداية عام 2015 نحو 640 مليار دولار، لترتفع في فصل الربيع إلى 750 مليار دولار. ولكن مخاوف المستثمرين بشأن قصر فترة زيادة الطلب على موبيلات "أيفون" دفعت قيمة الشركة إلى 600 مليار دولار.

وأتاح هذا الانخفاض لشركة "غوغل"، التي تمارس أنشطتها باسم ألفابيت، من تقليص الفارق. حيث أن سعر سهمها قفز في هذا العام بنسبة 45% لتصل القيمة السوقية لـ "ألفابيت" إلى 530 مليار دولار، لتحتل الشركة الأم لـ "غوغل" و"أندرويد" المركز الثاني عالميا للمرة الأولى.

وكذلك أظهرت شركة "مايكروسوفت" صعودا في عام 2015، إذ بلغت قيمتها السوقية 450 مليار دولار، وتأتي في المرتبة الثالثة عالميا.

يشار هنا إلى أن "أبل" شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات ومنتجات الكمبيوتر. وتشمل منتجات الشركة حواسيب "ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود"، والموبايل المحمول "أيفون"، كما تتضمن برامج شركة "أبل" نظام التشغيل "ماك أو إس عشرة".

المصدر: وكالات

توتير RTarabic