موسكو تتجه لإشراك خبرائها في تقييم أمن المطارات المصرية

أخبار العالم العربي

موسكو تتجه لإشراك خبرائها في تقييم أمن المطارات المصريةمطار شرم الشيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9rp

أعلنت وزارة النفل الروسية أن السلطات الجوية الروسية سلمت الجانب المصري مشروع مذكرة تفاهم بين البلدين حول إشراك خبراء روس في تقييم أمن المطارات المصرية.

وأوضح فاليري أوكولوف نائب وزير النقل الروسي في تصريح له الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول أن ممثلي السلطات الجوية الروسية والمصرية عقدوا اجتماعا مشتركا يوم 23 ديسمبر/كانون الأول، قدم خلاله الجانب الروسي نتائج تفتيش أجراه مؤخرا خبراء روس في المطارات المصرية.

وفيما يخص احتمال استئناف تحليق طائرات الركاب من وإلى مصر قريبا، قال أوكولوف إنه من الصعب الحديث عن مواعيد محددة لذلك، لكنه أكد أن للجانب الروسي خطة مفصلة للخطوات في هذا الاتجاه.

وتوقع بأن يعقد لقاء روسي-مصري جديد حول احتمال استئناف حركة الطيران بين روسيا ومصر بعد انتهاء عطلة رأس السنة في روسيا يوم 10 يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان وزير السياحة المصري هشام زعزوع قد أعلن عن فوز شركة "كونترول ريسكس" البريطانية بعقد مع الحكومة لمراجعة الإجراءات وتقديم الاستشارات الأمنية بالمطارات المصرية.

يذكر أن روسيا وبريطانيا ودولا أخرى علقت تحليق طائراتها المدنية من وإلى مصر بعد تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث أعلن تنظيم "ولاية سيناء" المنضوي تحت لواء "داعش" مسؤوليته عن إسقاطها عبر زرع قنبلة يدوية الصنع داخل الطائرة. وأعلنت الاستخبارات الروسية في وقت لاحق العثور على آثار متفجرات بين حطام الطائرة.

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية