تسريبات بمواصفات مدهشة لهاتف شاومي الصيني الجديد Mi5

العالم الرقمي

تسريبات بمواصفات مدهشة لهاتف شاومي الصيني الجديد Mi5 تسريبات جديدة عن هاتف شاومي الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9q8

التقطت عدة صور للهاتف الرائد الجديد Mi5 من شركة شاومي الصينية، الذي يعد الأخير في سلسلة Mi، وتناقلت وكالات الأنباء المحلية والعالمية مواصفات الهاتف، التي تُنبئ بإمكانيات كبيرة.

وقالت معظم مواقع التكنولوجيا إن الهاتف الجديد سيحتوي على زر الشاشة الرئيسي أسفل الشاشة، وسيكون مزودا بتقنية مسح بصمة الإصبع، وإذا صحت هذه الأخبار فسيكون هذا الهاتف الأول في هذه السلسة الذي يحتوي على زر شاشة رئيسي أسفل الشاشة الرئيسية.

وقالت بعض وكالات الأنباء الصينية إن شاشة الهاتف ستحتوي على ميزة تغير الوظائف بتغيير الضغط على الشاشة الرئيسية، الأمر الذي يشبه ميزة 3DTouch في هواتف أبل الأخيرة، وسيكون هذا الهاتف هو الأول من الشركة الصينية الذي يعمل بنظام التشغيل آندرويد مارشميللو 6.0، مزودا بنسخة جديدة من واجهة الاستخدام MIUI.

هذا ولم تفصح الشركة الصينية عن موعد إطلاق هاتفها الجديد، إلا أنها وصفته بأنه سيكون "جيدا جدا ويستحق الانتظار"، لكن بعض الوكالات كتبت أنه سيتوفر في الأسواق في 21 يناير/كانون الثاني 2016.

وينتظر أن يكون مقياس شاشة الهاتف الجديد 5.3 بوصات، بدقة 1440*2560 بكسل، وكثافة بكسلات 554 بكسلا لكل بوصة، ومن المنتظر أن يكون المعالج من نوع كواكوم سنابدراغون 820، وذاكرة وصول عشوائية 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 16 أو 64 غيغابايت، يمكن توسعتها بواسطة بطاقات الـ microSD، والبطارية ستكون بقوة 3030 ميللي أمبير في ساعة.

وستكون كاميرته الخلفية بدقة 20 ميغابكسل، والأمامية بدقة 6 ميغابكسل، مصممة خصيصا للحصول على أنقى صورة سيلفي ممكنة، في ظل خفوت ظروف الإضاءة المختلفة.  

يذكر أن شاومي هي شركة صينية خاصة، تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وأنشأت الشركة في عام 2010، وبدأت ببيع أول إصداراتها في عام 2011.

وأصدرت إلى الآن 13 جهازا ولكنها حققت نجاحا كبيرا، وتحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها أحيانا أبل الشرق أو أبل الصينية.

وتعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الأجهزة المنافسة وبجودة مقاربة، ولشاومي عدة مقرات أولها وهو المقر الرئيسي لها في الصين والثاني في سنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع في الهند.

المصدر: وكالات

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب