المبعوث الخاص للرئيس الروسي يزور إسرائيل في إطار جولة تبحث الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

المبعوث الخاص للرئيس الروسي يزور إسرائيل في إطار جولة تبحث الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9i4

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن ألكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية زار تل أبيب وبحث الأزمة السورية مع كبار المسؤولين الإسرائيليين.

وأشارت إلى أن لافرينتيف والوفد المرافق له التقى مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي للشؤون الأمنية يوسي كوهين.

ونقلت عن مصدر رفيع لم تكشف عن هويته، أن الجانب الإسرائيلي شرح للوفد الروسي وجهة النظر الإسرائيلية إزاء اتفاق دولي حول سوريا من المرجح أن يتبناه قادة العالم في وقت لاحق.

وكشف المصدر عن أن في مقدمة اهتمامات تل أبيب عدم تعرض إسرائيل لأي استهداف إرهابي من الأراضي السورية، ومنع وصول السلاح إلى حزب الله من سوريا.

وأفادت الصحيفة كذلك، بأن زيارة الوفد الروسي أحيطت بالسرية، فيما امتنعت وزارة الخارجية والحكومة الإسرائيلية عن الإدلاء بأي تصريحات بصددها والهدف من ورائها.

هذا، وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأزمة السورية. وركز الرئيس بوتين خلال المكالمة التي جاءت بمبادرة من الجانب الإسرائيلي على ضرورة إطلاق الحوار السوري – السوري تحت رعاية الأمم المتحدة، والاستمرار بلا هوادة في مكافحة "داعش" وسواه من الزمر الإرهابية الناشطة في سوريا.

ديوان الرئاسة المصري، أعلن السبت 26 ديسمبر/كانون الأول أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي استقبل لافرينتيف والوفد المرافق له وبحث الجانبان الجهود الدولية لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية