بلاك بيري تطلق هاتف "آندرويد" جديد العام المقبل

العالم الرقمي

بلاك بيري تطلق هاتف بلاك بيري تطلق هاتف آندرويد آخر العام القادم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9hl

مازال هاتف بلاك بيري"Blackberry Priv" يحقق نجاحا ملموسا ويلقى رواجا في مجتمعات التكنولوجيا العالمية.

ويشير الرئيس التنفيذي لبلاك بيري، جون تشين، إلى أن الشركة ربما ستطلق هاتفا آخر بنظام آندرويد في العام 2016.

وأوضح تشين أن الهاتف المقبل سيستهدف الشريحة المتوسطة من السوق، إلا أن تركيز الشركة سيظل على الأجهزة الراقية، وسيتوقف كل ذلك على كيفية أداء الهاتف الأول بلاك بيري PRIV في الأشهر المقبلة، ويبدو أن الهاتف يحقق نجاحات بشكل "جيد جدا" في الأسواق المتاح فيها.

وعلاوة على ذلك، كشف تشين أن بلاك بيري PRIV سوف يصل إلى 31 سوقا آخر في الأشهر القليلة المقبلة، ليغطي مناطق أخرى من العالم.

وهذا بالتأكيد سيمثل خطوة جيدة للذين ما يزالون يفضلون لوحة المفاتيح بالأزرار الفعلية، بدلا من الشاشات التي تعتمد على اللمس، وربما ينتقل PRIV إلى الأسواق الجديدة بأسعار مناسبة.

وقالت شائعات في مختلف مواقع التكنولوجيا العالمية إن الهاتف القادم للشركة الكندية ربما يحمل الاسم BlackBerry Vienna، وأنه لن يحمل لوحة المفاتيح المنزلقة التقليدية، التي تميز هواتف بلاك بيري، ولكنه سيعتمد على شاشة صغيرة.

يُذكر أن بلاك بيري كانت تسمى سابقًا ريسيرش إن موشين، وهي شركة كندية للاتصالات السلكية واللاسلكية، ومصنعة أجهزة الهواتف الذكية والهواتف النقالة والأجهزة اللوحية، ومن أحدث منتجاتها "بلاك بيري باسبورت".

وعانت الشركة مؤخرا من هبوط في السوق، وذكرت انباء أن سامسونغ طرحت مسالة شراء "بلاك بيري" بقيمة تصل إلى 7.5 مليار دولار، لكن دون تأكيد رسمي من الشركتين. 

المصدر: جيكي غادجيتس

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!