تويوتا تتصدر مبيعات السيارات العالمية في نوفمبر متفوقة على فولكسفاغن

عالم السيارات

تويوتا تتصدر مبيعات السيارات العالمية في نوفمبر متفوقة على فولكسفاغنتويوتا تتصدر مبيعات السيارات العالمية في نوفمبر متفوقة على فولكسفاغن للشهر الخامس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9en

باعت شركة تويوتا اليابانية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عددا من السيارات أكبر من تلك التي باعتها شركة فولكس فاجن للشهر الخامس على التوالي.

كما تصدرت تويوتا خلال الشهر السابق مبيعات السيارات في العالم، ما يضع الشركة على الطريق الصحيح للبقاء في قمة صناعة السيارات الأكثر مبيعا خلال عام 2015، في ظل معاناة مبيعات الصانع الألماني بعد فضيحة انبعاثات الديزل.

وقالت تويوتا الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول إن مبيعات سياراتها بلغ ما مجموعه 9.21 مليون سيارة في الفترة من يناير/كانون الثاني حتى نوفمبر/تشرين الثاني، أكثر من شركة فولكس فاجن، التي باعت 9.10 مليون سيارة فولكس واجن خلال الفترة نفسها.

وبذلك تكون تويوتا قد تفوقت بشكل مستمر على فولكس فاجن حتى تاريخه منذ يوليو/تموز الماضي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت فولكس فاجن إن مبيعات علامتها التجارية فولكس فاجن قد انخفضت بمقدار 2.2% في نوفمبر/تشرين الثاني، مقارنة بمبيعات العام الماضي، مواصلة الانخفاض التي تشهده منذ أكتوبر/تشرين الأول، الذي يعد أول شهر كامل بعد اعتراف فولكس فاجن، أكبر منتج للسيارات في أوروبا، بأنها كانت تقوم بخداع اختبارات انبعاثات الديزل في بعض من سياراتها.

وتراجعت مبيعات تويوتا خلال هذا العام حتى نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 1.0% عن مبيعات العام السابق، بينما انخفضت مبيعات مجموعة فولكس واجن لنفس الفترة بنسبة 1.7%.

المصدر: رويترز