إثر تنديده بإسقاط القاذفة الروسية.. أوغلو يصف المعارض التركي دمرداش بـ "الخائن"

أخبار العالم

إثر تنديده بإسقاط القاذفة الروسية.. أوغلو يصف المعارض التركي دمرداش بـ رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h99h

وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول صلاح الدين دمرداش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي التركي الموالي للأكراد، بالخائن و"العار" على الأمة التركية.

وجاءت تصريحات أوغلو أثناء كلمته أمام رجال الأعمال الأتراك، وتعقيبا على تصريحات دمرداش، الذي يزور روسيا حاليا، والتي أنتقد فيها قيام حكومة بلاده بإسقاط القاذفة الروسية فوق الأراضي السورية الشهر الماضي.

وقال أوغلو "عضو البرلمان وأحد زعيمي حزب الشعوب الديمقراطي صرح من موسكو أن تركيا أخطأت حينما أسقطت الطائرة الروسية.. هذا عار وخيانة".

وأضاف رئيس الوزراء التركي إن "هرولته لزيارة روسيا من أجل إبداء الدعم، بينما المقاتلات الروسية تقصف التركمان والعرب والأكراد الأبرياء في إعزاز وحلب وإدلب وبايربوجاق بسوريا، خيانة واضحة لهذه الأمة".

المعارض التركي صلاح الدين دمرداش

ووصل صلاح الدين دمرداش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي التركي الموالي للأكراد، إلى موسكو الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول، والتقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وناقش الجانبان العلاقات الثنائية والوضع في سوريا وكيفية الخروج من الأزمة، التي تحيق بهذا البلد.

وقال دمرداش "لقد أعلنا أن موقف الحكومة التركية فيما يتعلق بقضية إسقاط القاذفة الروسية غير صحيح، ونحن نؤكد على ضرورة إبقاء قنوات الحوار مفتوحة من أجل حل هذه الأزمة عن طريق الحوار".

وأضاف دمرداش "نعتقد أن سياسة حكومتنا خاطئة".

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون