مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

80 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

تناول القهوة بانتظام يخفض خطر الموت المبكر

بينت نتائج دراسة علمية أن تناول القهوة بصورة منتظمة يخفض كثيرا خطر الموت المبكر.

تناول القهوة بانتظام يخفض خطر الموت المبكر

استمرت الدراسة العلمية التي أجراها علماء المعهد الوطني للدراسات السرطانية "National Cancer Institute " خلال أعوام 1998 - 2009 واشترك فيها أكثر من 90 ألف شخص، جميعهم لا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

طلب العلماء من هؤلاء إبلاغهم بصورة دقيقة عن المواد الغذائية التي يتناولونها وعدد مرات تناولهم للقهوة.

درس الباحثون وحللوا عدد الذين توفوا خلال فترة الدراسة واكتشفوا أن أقل نسبة للوفيات كانت بين أولئك الذين كانوا يتناولون 4-5 فناجين من القهوة يوميا وهذا يشمل الذين يتناولون القهوة من دون كافيين، في حين كانت نسبة الوفيات عالية بين الذين لا يتناولون القهوة نهائيا أو يتناولونها في فترات متباعدة.

طبعا العلماء لا يؤكدون أن القهوة تطيل العمر، ولكن تناولها ينظم بصورة ما ويؤثر في عمل القلب والأوعية الدموية. كما أن نتائج دراسات أخرى تفيد بأن القهوة السوداء المرة هي المفيدة فقط.

المصدر: ميدبورتال.رو

 

التعليقات

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

ترامب يأمر نتنياهو وقف الهجوم ويخاطبه: من الأفضل أن تكون حذرا جدا وقد تجد نفسك وحيدا في مواجهة إيران

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

ترامب: سنعلن انتصارا كاملا على إيران خلال أسبوعين

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

التلفزيون الإيراني يعلن عن إطلاق موجة جديدة من الصواريخ على إسرائيل

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

قآاني: "الحزام الأمني الجديد للمقاومة" سيكون من هرمز إلى باب المندب ومن الخليج إلى البحر الأحمر

مسؤولون إسرائيليون: ترامب أخضع نتنياهو والجيش الإسرائيلي أوقف هجمات كبيرة على إيران