تهديد يغلق المدارس في منطقة شمال شرق أمريكا

أخبار العالم

تهديد يغلق المدارس في منطقة شمال شرق أمريكاالشارع الرئيسي في وسط مدينة ناشوا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h90g

أغلقت السلطات في مدينة ناشوا شمال شرق الولايات المتحدة الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول جميع مدارس المدينة بسبب تهديد، وذلك بعد أقل من أسبوع على صدور قرار مماثل في مدينة لوس آنجليس.

وقال مارك كونراد مسؤول مدارس منطقة ناشوا في بيان الأحد "تلقينا تهديدا مفصلا باحتمال وقوع عمل عنف يؤذي الطلاب والموظفين في المدرستين الثانويتين" في المنطقة. مشيرا إلى أنه "نظرا لأن التهديد كان محددا ويشمل العديد من المدارس، فسنتوخى الحذر ونغلق جميع المدارس الحكومية في ناشوا" المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 87 ألف شخص في ولاية نيوهامشير.

وأكد كونراد أن سلطات المنطقة تعمل بشكل وثيق مع الشرطة لتحديد ما إذا كان التهديد حقيقيا، متوقعا أن تستأنف الدراسة الثلاثاء.

من جانبها ذكرت حاكمة نيوهامشير ماغي حسان أن شرطة الولاية ومسؤولي إدارة الطوارئ يعملون بشكل وثيق مع قسم الشرطة في ناشوا ومع مسؤولي السلامة العامة المحلية ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) على هذه المسالة.

وصرحت في بيان بأن "السلامة العامة هي أهم مسؤوليات أية حكومة.. خاصة فيما يتعلق بمدارسنا.. ونحن نراقب الوضع عن كثب".

ويأتي قرار إغلاق المدارس في مدينة ناشوا بعد أقل من أسبوع على إصدار السلطات في لوس آنجليس قرارا بإغلاق أكثر من 900 مدرسة بعد تلقيها تهديدا عبر رسالة في البريد الإكتروني.

وفي نهاية المطاف اعتبر أن التهديد لا أساس له.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون