نصرالله: سنرد على اغتيال القنطار في المكان والزمان المناسبين وبالطريقة التي نراها

أخبار العالم العربي

 نصرالله: سنرد على اغتيال القنطار في المكان والزمان المناسبين وبالطريقة التي نراهاحسن نصر الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8ze

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إنه لا شك أن إسرائيل نفذت عملية اغتيال القائد سمير القنطار، عبر استهداف المبنى السكني الذي كان موجودا فيه عبر صواريخ دقيقة.

وقال نصرالله إن محاولة بعض الإعلام البائس القول إن جهات من الجماعات المسلحة في سوريا هي من نفذت العملية عار عن الصحة.

وصرح نصر الله بأن إسرائيل كانت دائما تهدد سمير القنطار، قائلا إن العدو "الصهيوني" لا يسامح ولا يتسامح مشددا على أن حزب الله يحمل بشكل أكيد مسؤولية اغتيال الشهيد سمير القنطار لإسرائيل.

وأضاف الأمين العام لحزب الله في كلمته، "سمير القنطار العاشق لفلسطين والتي كانت كل حياته وتملأ قلبه وفكره، وهو سبق أن أكد أنه خرج من فلسطين ليعود إليها"، مؤكدا أن القنطار ومنذ فك أسره كان يريد العودة إلى الميدان.

وأفاد الأمين العام أن أي مسؤول أو شاب من حزب الله اللبناني يقتل سنحمل المسؤوليّة لإسرائيل مشددا في السياق "من حقنا الرد في أي مكان وأي زمان وبالطريقة التي نراها مناسبة".

حيث قال نصر الله، "اليوم نقول إن الشهيد سمير القنطار واحد منا وقائد في مقاومتنا وقد قتله الإسرائيليون ومن حقنا أن نرد على اغتياله في الزمان والمكان وبالطريقة التي نراها مناسبة ونحن في حزب الله سنمارس هذا الحق بعون الله وتوفيقه".

وشدد حسن نصر الله على أن دماء سمير القنطار تؤكد أن راية المقاومة لن تسقط وستنتقل من كتف إلى كتف ومن جيل إلى جيل

وتحدث نصرالله في كلمته على تلفزيون قناة المنار عن مقاومة الشعب الفلسطيني والتضحيات التي يقدمها معتبرا أن شباب فلسطين اليوم يهددون الإسرائيليين باستخدامهم السكاكين، مشيرا إلى أن دماء سمير القنطار ستزيد كل الشباب الفلسطيني عزما وإرادة.

 وفي بداية كلمته توجه الأمين العام لحزب الله إلى جميع المسيحيين في المنطقة والعالم بالتهنئة بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، كما توجه لجميع المسلمين بمناسبة ولادة رسول الله محمد "صلى الله عليه وسلم"، كما تمنى بهذه المناسبات أن يعم السلام هذه المنطقة وكل العالم.

وتطرق في كلمته إلى الأحداث الدامية التي حدثت في نيجيريا قبل أيام، والتي راح ضحيّتها عشرات القتلى والجرحى، واعتقال الشيخ إبراهيم الزكزكي مع عائلته ورفاقه، ودعا الرئيس النيجيري إلى الإفراج عن الشيخ الزكزكي الذي قتل العام الماضي 3 من أبنائه خلال إحياء مراسم يوم القدس برصاص الجيش النيجيري.

هذا وعبر نصرالله عن خشيته من وجود أياد إسرائيلية أو أمريكية أو إرهابية وراء هذا العمل لإدخال نيجيريا في فتنة كبيرة كما حصل في الكثير من بلدان المنطقة.

المصدر: وكالات