إصدار مذكرة توقيف بحق نائب لبناني سابق على خلفية اختطاف هنيبعل

أخبار العالم العربي

إصدار مذكرة توقيف بحق نائب لبناني سابق على خلفية اختطاف هنيبعل هنيبعل القذافي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8y4

أصدر قاضي التحقيق الأول في لبنان الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول مذكرة توقيف بحق النائب البرلماني السابق حسن يعقوب للاشتباه باختطافه هنيبعل معمر القذافي.

وفي التفاصيل أن يعقوب، الموقوف في هذه القضية، وصل إلى قصر العدل في بعبدا تحت حراسة أمنية شديدة من قبل فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، للمثول أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان جان فرنيني.

وأطلع القاضي على ملف التحقيقات في قضية اختطاف هنيبعل القذافي، وما تضمنه من إفادات يعقوب ومرافقيه، وأصدر القاضي بعدها مذكرة توقيف بحق النائب يعقوب وعدد من مرافقيه.

من جهته قال أحد وكلاء النائب يعقوب المحامي ناجي أيوب، بعد صدور المذكرة: "إننا نحترم القضاء اللبناني، رغم أنه من جهتنا لا أدلة ثابتة ودامغة"، وأكد: "سنقوم صباح غد بالإجراءات القانونية اللازمة للاستئناف وإبطال هذه المذكرة".

 وأوقفت السلطات اللبنانية يوم الخميس 17 ديسمبر/كانون أول، النائب السابق حسن يعقوب، على خلفية التخطيط لخطف هنيبعل القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وجاء توقيف النائب السابق، بسبب وجود معلومات تفيد "بدور رئيسي ليعقوب في التخطيط لعملية استدراج القذافي، وخطفه، ونقله من سوريا إلى لبنان، بالتنسيق مع مجموعات في الداخل السوري، ومجموعة لبنانية مسلحة".

المصدر: "ليبانون فايلز"