بالفيديو .. برشلونة يعانق كأس العالم للمرة الثالثة

الرياضة

بالفيديو .. برشلونة يعانق كأس العالم للمرة الثالثة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8uq

توج برشلونة الإسباني بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2015 لكرة القدم، على حساب ريفر بليت الأرجنتيني بفوزه عليه (3-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول.

وأنهى الفريق الكتالوني الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه نجمه الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي في الدقيقة الـ 36 بتسديدة سحرية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى، أشعل مدرجات ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان.

وفي بداية الشوط الثاني ضاعف النجم الأوروغوياني لويس سواريز النتيجة للبلوغرانا بهدف سجله في الدقيقة الـ 49 بعد تمريرة بينية رائعة من العمق مررها له لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس "الحصان الأسود".

وعاد الهداف سواريز في الدقيقة الـ 68 وأحرز الهدف الشخصي الثاني له في هذه المباراة والثالث لفريقه بتسديدة رأسية رائعة بعد تمريرة بالمقاس من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي غاب عن مباراة قبل النهائي بسبب الإصابة.

Club Atlético River Plate 0 - 3 FC Barcelona

Опубликовано GoalPress 20 декабря 2015 г.

ورفع سواريز رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة قائمة هدافي البطولة، وذلك بعد أن كان قد أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" لبرشلونة في مرمى منافسه فريق غوانغجو إيفرغراند في مباراة الدور قبل النهائي التي جرت بينهما يوم الخميس الماضي، على ملعب "ناغاي" في مدينة أوساكا، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، وأول لاعب أوروغوياني يسجل في تاريخ هذه البطولة أيضا.

وعانق فريق برشلونة اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز به في عامي (2009 و 2011)، وهو رقم قياسي جديد، وقضى الفريق الإسباني على أحلام ريفر بليت، بطل كأس الليبرتادورس، بأن يصبح أول فريق أرجنتيني يفوز بهذا اللقب.

ورفع برشلونة رصيده إلى خمسة ألقاب في هذا الموسم، وذلك بعد أن كان قد توج بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي هذا الموسم، واقتنص فريق أتلتيك بيلباو كأس السوبر المحلي من البرسا، وبالتالي حرم مدربه لويس إنريكه من قيادة الفريق إلى تحقيق السداسية، الإنجاز التاريخي الذي حققه البرسا مع مدربه السابق بيب غوارديولا المدرب الحالي لفريق بايرن ميونيخ. 

كما رفع برشلونة رصيده إلى 20 لقبا دوليا ليتساوى مع نادي الأهلي المصري الذي كان ينفرد بالرقم القياسي بالألقاب الدولية.

 

بينما احتل فريق سانفريتشي هيروشيما، بطل اليابان المركز الثالث على حساب غوانغجو إيفرغراند، بطل آسيا، بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في وقت سابق يوم الأحد أيضا.

المصدر: RT