جديد "أودي" سيغير النظرة لهذا الصانع العملاق

عالم السيارات

جديد اودي هيدروجينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8pz

كانت شركة "أودي" قد كشفت العام الجاري في معرض فرانكفورت للسيارات عن كروس كهربائية. وها هي أعلنت الآن عن نيتها الكشف عن كروس هيدروجينية اختبارية في ديترويت.

وقالت صحيفة "أوتوبيلد " الألمانية إن الشركة تعمل على تصميم كروس اختبارية أطلق عليها اسم " h-tron quatro " حيث يعني حرف (h) الهيدروجين.

فيما لا تطرح الشركة تلك التصاميم لأول مرة ، فهي كانت قد كشفت العام الماضي عن سيارة "- tron quatro Sportback h " الاختبارية المزودة بمحرك يعمل بالهيدروجين وبطارية ليتيوم الأيونية. وأعلن آنذاك أن تلك السيارة يمكن أن تقطع مسافة 500 كيلومتر بالهيدروجين و50 كيلومترا بالكهرباء.

فيما لم تكشف الشركة عن تفاصيل تقنية لمشروعها الهيدروجيني. وهناك غموض ايضا في ما يتعلق بسيارة ستحمل هذا المحرك. وافترض الخبراء أن تلعب هذا الدور سيارة " e-tron quatro " الاختبارية الكهربائية التي يمكن أن تتحول بحلول عام 2018 إلى كوبيه " Q6 " التي تنتج على دفعات.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن كروس " e-tron quatro Audi" تزود ب 3 محركات كهربائية أحدها أمامي فيما المحركان الاثنان خلفيان. وتبلغ قوتها الإجمالية 435 حصانا. ويمكن أن تولد المحركات 503 أحصنة إذا اقتضى الأمر ذلك ، و800 نيوتن على متر من عزم الدوران. كما يمكن أن تتسارع السيارة حتى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية . أما سرعتها القصوى فهي محدودة الكترونيا ب 210 كلم في الساعة.

إضافة إلى ذلك تزود سيارة كروس بنظام الشحن اللاسلكي.

المصدر: " فيستي. رو"