رومانيا.. استكمال بناء موقع عسكري جديد يدخل في قوام الدرع الصاروخية الأمريكية

أخبار العالم

رومانيا.. استكمال بناء موقع عسكري جديد  يدخل في قوام الدرع الصاروخية الأمريكيةموقع جديد للدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8oe

أعلنت الولايات المتحدة ورومانيا الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول أن موقعا عسكريا جديدا يقع جنوب بوخارست يدخل في قوام منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية، أصبح جاهزا للتشغيل.

ويضم موقع "ييجيس أشور" رادارا قويا وصواريخ اعتراض وأجهزة اتصالات.

وتم تسليم الموقع للقادة العسكريين الذين من المتوقع أن يعلنوا عن تشغيله ودخوله المناوبة القتالية في أوائل العام المقبل بعد تكامل الموقع الجديد مع منظومة الدفاع(الدرع) المضاد للصواريخ الباليتسية التابعة لحلف الناتو.

وقال السفير الأمريكي في رومانيا هانس كليم خلال مراسم جرت الجمعة في الموقع شارك فيها  وزير الخارجية الروماني لازار كومانيسكو، إن الدرع الصاروخية ليست موجهة ضد روسيا، بل مصممة لحماية أوروبا من مخاطر مصدرها خارج القارة العجوز.

وأكد: "إنها ليست موجهة ضد روسيا، وليس بوسعها أن تشكل خطرا على روسيا بأي شكل من الأشكال".

يذكر أن هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي حذرت في وقت سابق من الأسبوع الجاري من خطر نشوب نزاعات جديدة وتصعيد النزاعات القديمة على خلفية تكثيف نشاط الناتو العسكري ونشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية.

 وقال الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان خلال مؤتمر صحفي الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول : "تثير السياسيات العسكرية للناتو قلقا، علما بأنها تحمل طابعا غير ودي تجاه روسيا".

 وتابع غيراسيموف إن نشر المنظومة العالمية للدرع الصاروخية وجهود الناتو لتطوير أسلحة جديدة نوعيا، بما في ذلك أسلحة فوق صوتية، هي خطوات تؤدي إلى توسيع أبعاد قضية الإخلال بميزان القوى على نطاق العالم.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون