بوتين: السيسي يظهر شجاعة عجيبة في مكافحة الإرهاب والرحلات الجوية أوقفت لأسباب أمنية فقط

أخبار العالم العربي

بوتين: السيسي يظهر شجاعة عجيبة في مكافحة الإرهاب والرحلات الجوية أوقفت لأسباب أمنية فقطالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8l2

أشاد الروسي فلادمير بوتين بالشجاعة التي يبديها نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الرحلات الجوية مع مصر أوقفت لأسباب أمنية وليس بسبب عدم الثقة بالقاهرة.

وقال خلال مؤتمره السنوي الموسع في موسكو الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول: "الرئيس المصري السيد السيسي يبدي شجاعة شخصية، شجاعة عجيبة في مكافحة هذا الخطر، إلا أن وضع حد لهذه المشاكل يتطلب وقتا"، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن ليست قادرة حاليا على مواجهة الخطر الإرهابي الذي يهدد روسيا ومصر.

وأشار بوتين إلى أن العمل على ترتيب الآليات الخاصة بضمان أمن المواطنين الروس يجري الآن بالتعاون مع الجانب المصري، مؤكدا أن كل القيود سترفع فور تحقيق هذه المهمة.

وأضاف: "ذلك يعني أنه يجب أن يكون لدينا اليوم ممثلون لنا في كل مرحلة للرقابة بدءا من لحظة الركوب وقبل إقلاع الطائرة ووصولا إلى تفريغ الأمتعة و(توزيع) الأغذية"، مؤكدا "لا نرى أن السلطات المصرية الرسمية مذنبة في شيء، إن ذلك مصيبة مشتركة وقلق مشترك، وعلينا أن نجد حلا مشتركا لهذه التحديات".

يذكر أن روسيا أوقفت الرحلات الجوية مع مصر وفرضت حظرا مؤقتا على بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى مصر بعد أن استنتجت الاستخبارات الروسية أن سبب تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يعود إلى تفجير إرهابي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية