قائد الجيش الليبي يشير إلى إمكانية طلب مساعدة روسيا في مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

   قائد الجيش الليبي يشير إلى إمكانية طلب مساعدة روسيا في مكافحة الإرهابالقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر - المرج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8k6

قال القائد العام للجيش الليبي الفريق أول خليفة حفتر إنه يرى أن روسيا تقوم بعمل جيد جدا ضد الإرهاب، لافتا إلى إمكانية طلب مساعدتها في هذا الشأن.

وأشار حفتر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى ليبيا مارتن كوبلر عقد في مدينة المرج الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول إلى أن مشكلة بلاده الأولى هي الإرهاب، مضيفا "من يستطيع أن يقدم (المساعدة) في هذا المجال نحن معه".

ونوه القائد العام للجيش الليبي التابع لحكومة عبد الله الثني المعترف بها دوليا بالجهود الروسية ضد الارهاب، لافتا الى أن هناك "اشارات بأن الروس جادون في مقاومة الإرهاب وبالتالي في الفترة القادمة سيكون لدينا نظرة في هذا الموضوع".

ومن جانب آخر، أكد حفتر على أن الجيش الليبي ليس طرفا في الحوار، وأن مجلس النواب هو من يتولى هذه المهمة، لافتا إلى أن مهمة الجيش الأساسية هي القضايا العسكرية والأمنية، مشددا في الوقت ذاته على أن الجيش الليبي سيواصل مهامه بغض النظر عن التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطني من عدمه.

وجدد القائد العام للجيش الليبي المطالبة برفع حظر السلاح، مشيرا إلى أن نقص السلاح "مشكلة حقيقة" تعيق حسم المعركة مع الجماعات الإرهابية "المارقة" في بنغازي.

وأكد حفتر بأنه ليس ضد الحوار، إلا أنه قال أنه غير راض عن مسودة اتفاق الصخيرات، مضيفا أنه نقل الى المبعوث الأممي 12 نقطة للنظر فيها. وصرح أيضا بأنه طلب من كوبلر عدم السير في طريق سلفه برناردينو ليون، وأن لا يضيع المزيد من الوقت.

بدوره، أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى ليبيا على أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني خطوة أساسية تتيح لمجلس الأمن البدء في إجراءات رفع حظر السلاح عن الجيش الليبي.

المصدر: RT