إدانة جاسوس أوكراني بجمع معلومات حول الابتكارات الروسية العسكرية

أخبار روسيا

إدانة جاسوس أوكراني بجمع معلومات حول الابتكارات الروسية العسكريةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8d0

أدانت محكمة مقاطعة موسكو مواطنا أوكرانيا بتهمة التجسس الاقتصادي والعسكري في مجال التصنيع العسكري وحكمت عليه بالسجن لمدة 11 عاما.

وأعلنت دائرة العلاقات العامة التابعة لهيئة الأمن الفيدرالية الروسية الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول أن المواطن الأوكراني فالينتين فيغوفسكي لفت انتباه الهيئة في عام 2012، للاشتباه بالعمل على جمع معلومات تتعلق بأسرار التجارة وأسرار الدولة، بغية تسليم تلك المعلومات لاحقا لممثل عن دولة أجنبية.

وأوضحت الأمن الفيدرالية أن فيغوفسكي كان يستخدم شبكة الإنترنت لإقامة الاتصالات ببعض العاملين في مجال الإنتاج الجوي الفضائي في قطاع التصنيع الحربي بروسيا، وليحثهم على جمع معلومات سرية حول مواصفات أحدث الابتكارات الروسية في هذا المجال، وتسليمها له مقابل مكافأة مالية.

وأقر فيغوتسكي بذنبه في تجنيد مواطنين روس والانخراط في نشاط تجسسي موجه ضد روسيا، وبأنه كان يدرك تماما أن المعلومات التي كان يجمعها تعد من أسرار الدولة.

وتابعت هيئة الأمن الفيدرالية أن المواطن الأوكراني كان يخطط لتسليم المعلومات التي جمعها لممثل عن دولة أجنبية مقابل مكافأة مالية.

وأوضحت أنه تم اعتقال فيغوفسكي في أراضي جمهورية القرم في الوقت الذي كان فيه يسلم مبلغا ماليا لمواطن روسي مقابل معلومات سرية جمعها الأخير.

المصدر: تاس