القضاء اللبناني يوقف هنيبعل القذافي بتهمة إخفاء معلومات

أخبار العالم العربي

القضاء اللبناني يوقف هنيبعل القذافي بتهمة إخفاء معلوماتهنيبعل القذافي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8b8

أصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف بحق هنيبعل نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بعد استجوابه، بتهمة "كتم معلومات" في قضية إختفاء موسى الصدر في ليبيا.

وذكرت مصادر قضائية أن قاضي التحقيق العدلي اللبناني في قضية اختفاء الصدر قام الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول بالتحقيق مع هنيبعل القذافي، بصفته "مدعى عليه في قضية اخفاء الامام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحفي عباس بدر الدين، وقرر بعد انتهاء استجوابه إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه بجرم كتم المعلومات حول هذه القضية".

وكانت السلطات اللبنانية تسلمت هنيبعل ليل الجمعة بعد ساعات على إعلان مجموعة مسلحة خطفه بعد "استدراجه" من سوريا قبل أن تفرج عنه في منطقة البقاع. وأظهر شريط فيديو وزعه الخاطفون هنيبعل وهو متورم العينين، ومطالبا كل من لديه "أدلة" حول قضية الصدر إلى "تقديمها فورا ومن دون تلكؤ وتأخير".

يذكر أن المسلمين الشيعة في لبنان يحملون الزعيم الليبي السابق معمر القذافي مسؤولية اختفاء الصدر الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 أغسطس/ آب 1978 بعد أن وصلها بدعوة رسمية مع رفيقيه. لكن النظام الليبي السابق دأب على نفي هذه التهمة، مؤكدا ان الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين الى ايطاليا. ونفت الاخيرة دخولهم الى اراضيها.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية