الجيش السوري الحر يعرب عن استعداده لتقديم المعلومات عن مواقع "داعش" للقوات الروسية

أخبار العالم العربي

الجيش السوري الحر يعرب عن استعداده لتقديم المعلومات عن مواقع عناصر من الجيش السوري الحر - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8as

أكد العميد حسام العواك، رئيس هيئة الاستخبارات التابعة لـ"الجيش السوري الحر" الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول أن التنظيم مستعد لتقديم المعلومات عن مواقع "داعش" للقوات الروسية.

 وقال العواك في حديث لوكالة "سبوتنيك" للأنباء الروسية إنه "تتوفر لدى الجيش السوري الحر معلومات الدقيقة عن مواقع مسلحي "داعش"، بالإضافة إلى الوثائق والصور، التي من الممكن أن يقدمها للقوات الروسية لتصبح ضرباتها على التنظيم أكثر فعالية".

وشدد العواك على أن "الجيش الحر" يريد حقا التعاون مع روسيا في محاربة "داعش" شريطة توجيه القوات الروسية ضرباتها ضد مقاتلي التنظيم فقط.

وأضاف رئيس هيئة المخابرات للجيش السوري الحر أنه ليست هناك أي اتصالات مباشرة حاليا بين الجيش والقوات الروسية، معربا عن أمله في إقامتها في المستقبل القريب.

وكانت هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية ذكرت أن أكثر من 5 آلاف مقاتل من "الجيش الحر" يحاربون الإرهاب بجانب الجيش الحكومي، مؤكدة أن سلاح الجو الروسي يدعم هؤلاء بشتى الوسائل.

وأكد الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان خلال إيجاز صحفي للملحقين الأجانب المعتمدين لدى موسكو الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول: "يزداد عدد أفراد مثل هذه الوحدات المنضوية تحت لواء الجيش الحر باستمرار. ولدعم هؤلاء يشن سلاح الجو الروسي يوميا 30-40 غارة. كما تُقدم لهم مساعدات بالأسلحة والذخيرة والعتاد".

وأوضح الجنرال الروسي أن وحدات الجيش الحر التي تحارب "داعش"  بالتعاون مع القوات الحكومية، تتقدم حاليا في محافظات حمص وحماة وحلب والرقة.

واعتبر أن الدعم الروسي المذكور يساهم في توحيد جهود القوات الحكومة ووحدات المعارضة المسلحة في سوريا لإلحاق الهزيمة بالإرهاب.

المصدر: سبوتنيك    

الأزمة اليمنية