الحمية الغذائية للرئيس الكازاخستاني نزارباييف!

الصحة

الحمية الغذائية للرئيس الكازاخستاني نزارباييف!الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h87w

ذكر الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول أنه لا يتبع أي حمية غذائية للمحافظة على قوامه.

وجاءت تصريحات نزارباييف ردا على سؤال وسائل الإعلام المحلية في كيفية احتفاظه بهيئته ورشاقته، وأضاف قائلا "كل من تتوجه له بالحديث يخبرك أنه يريد إنقاص وزنه، وحتى من هم رشيقو القوام يرغبون في رشاقة أكثر، حمية خاصة، تناول اللحوم – مضر، والدهون – أكثر ضررا".

وأضاف "نحن كازاخستانيون، لا يمكننا أن نعيش دون تناول اللحوم".    

وأشار الرئيس الكازاخستاني أن المبدأ الذي يعتمد عليه، هو أن على الإنسان أن يأكل ما يحتاجه الجسم، وعقب قائلا "دائما أنا أقول أنه يجب ممارسة الرياضة، وأن على الفرد أن يتابع حالته الصحية باستمرار، علينا أن نكون قومية سليمة".

وأضاف "أنا أعرف أن شبابنا يتطلعون لهذا الأمر، وأنا لا أتبع أي حمية غذائية خاصة".

ويعد نزارباييف (البالغ من العمر 75 عاما)، الرئيس الدائم لكازاخستان، حيث تم انتخابه لأول مرة في العام 1990، وهو متزوج ولديه 3 بنات، و8 أحفاد وأربعة من أبناء الأحفاد.

في عام 2013، وخلال محاضرة عن القومية في واحدة من مدارس الجمهورية، تحدث الرئيس عن نظامه الغذائي قائلا "لو أحببتم أن تعرفوا نظامي اليومي فهو كالتالي: فأنا أستيقظ في الساعة السادسة والنصف وأمارس تمارين اللياقة البدنية لمدة ساعة أنهيها بتمارين لياقة صعبة"، وقال متابعا "بعد ذلك تمارين لياقة تجعل القلب ينبض بسرعة 110 ضربة بالدقيقة، بعدها استحم، ومن ثم أتوجه للعمل، ويوم الأحد راحة".

وينسب لرئيس الجمهورية العديد من الإنجازات في تعزيز رياضات التزلج، التنس، الغولف وركوب الخيل، ويذكر أنه في العام 2014 كان يركب الخيل والآن رياضة الفروسية في كازاخستان متقدمة للغاية.

المصدر:وكالات

أفلام وثائقية