الجيش السوري يشق طريقا إلى الحدود مع تركيا

أخبار العالم العربي

 الجيش السوري يشق طريقا إلى الحدود مع تركياوحدات الجيش السوري تمشط طريقا دوليا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h87h

استطاعت وحدات من الجيش السوري تأمين الطريق الواصلة إلى معبر كسب الحدودي، عبر فتح طريق قسطل المعاف، المغلق منذ سنتين، بعد أن أحكمت سيطرتها على نقاط تمركز المجموعات المسلحة.

ونقلت "سبوتنيك" عن ضابط في الجيش الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول، قوله إن وحدات من الجيش السوري والمجموعات الشعبية تمكنت من بسط سيطرتها على جبل الكوز والتلال المحيطة، إضافة للمرتفع 713، الواقع بين قلعة البوجاق والخضرا في أقصى الشمال، حيث خاضت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين، فيما فر آخرون نحو منطقة ربيعة.

وأضاف الضابط "هذا ما ساهم في فتح الطريق الواصلة إلى معبر كسب الحدودي مع تركيا، كما ضيق الخناق على ربيعة، وخاصة بعد وصول وحدات المشاة إلى مشارف الحدود التركية".

من جهة أخرى، أحبطت وحدة من عناصر الجيش السوري محاولة تسلل مسلحين باتجاه نقاط تمركز الجيش في ‫‏ ‬ منطقة الراموسة، وأدى الاشتباك مع المتسللين إلى إصابة عدد من المسلحين، وإرغامهم على التراجع من حيث أتوا.‬

كما أسفرت اشتباكات بين الوحدات الكردية ومسلحي داعش جنوب بلدة صرين التابعة لمدينة عين العرب شرق حلب، عن مقتل نحو 10 مسلحين تابعين للتنظيم.

واستهدف سلاح الجو مواقع وتجمعات المسلحين بمدينة الباب في ريف حلب، فيما دكت مدفعية الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في بلدتي خان طومان والزربة بريف حلب.

المصدر: وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟