لأول مرة.. الملاكم الأمريكي روي جونز يسعى للقب العالمي بهوية روسية

الرياضة

لأول مرة.. الملاكم الأمريكي روي جونز يسعى للقب العالمي بهوية روسيةالملاكم أينزو ماكارينيللي يواجه روي جونز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h84u

يواجه الملاكم العالمي الحاصل مؤخرا على الجنسية الروسية روي جونز البريطاني أينزو ماكارينيللي، في نزال لاستعادة لقب بطل العالم للوزن الثقيل.

وستكون هذه المباراة الأولى للملاكم جونز بعد حصوله على الجنسية الروسية والـ71 في مسيرته الرياضية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منح الملاكم الأمريكي روي جونز جونيور، الجنسية الروسية بمرسوم رسمي نشر على موقع الكرملين السبت 12سبتمبر/أيلول.

وجاء في المرسوم: "تلبية لطلب جونز روي ليفستي، المولود في الـ16 من يناير/كانون الثاني من عام 1969 في الولايات المتحدة الأمريكية" للحصول على الجنسية الروسية فقد قبل طلبه ومنح الجنسية الروسية".

وكان روي جونز والذي يعد أحد أساطير الملاكمة قد التقى في وقت سابق، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كان يقوم بزيارة عمل في شبه جزيرة القرم، وطلب من الرئيس الروسي الجنسية، وفي المقابل، وعد بوتين بتعزيز رياضة الملاكمة من خلال حصوله على الجنسية، وأنه سيقضي جزءا كبيرا من حياته الرياضية العملية في روسيا.

يذكر أن روي جونز، حصل على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية عام 1988، كما أنه بطل العالم بلا منازع في الوزن خفيف الثقيل.

وهذه ليست المرة الأولى التي يمنح فيها الرئيس الروسي بوتين الجنسية الروسية لإحدى الشخصيات الأجنبية البارزة، حيث كان قد منحها للممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو في يناير/كانون الثاني عام 2013.

 

المصدر: RT