هنيبعل القذافي مورم العينين بعد اختطافه: أنا مرتاح وأدعو للكشف عن مصير موسى الصدر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h84q

ظهر نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، هنيبعل السبت 12 ديسمبر/كانون الأول في شريط فيديو بعد اختطافه بلبنان من قبل مجموعة مسلحة.

وقال هنيبعل الذي ظهر في فيديو نشره تلفزيون "الجديد" اللبناني، وهو متورم العينين، إنه "بصحة جيدة ومرتاح"، ودعا كل من لديه "أدلة" عن الأمام موسى الصدر إلى "تقديمها فورا…".

والإمام موسى الصدر هو رجل دين إيراني الأصل جاء إلى لبنان في الخمسينات وأسس (حركة المحرومين) التي تحولت إلى (حركة أمل)، ولعب دورا في زيادة دور الطائفة الشيعية، وسافر في زيارة غامضة إلى ليبيا عام 1978 مع رفيقين له، اختفوا بعدها، وقال نظام القذافي إن الصدر غادر ليبيا إلى إيطاليا، في حين قالت السلطات الإيطالية إنه لم يصل الى أراضيها.

وكانت وسائل إعلام لبنانية كشفت أن خاطفي نجل الزعيم الليبي كانوا قد استدرجوه من سوريا إلى لبنان حيث اختطفوه قبل أن يطلقوا سراحه في ظروف غامضة الجمعة.

وقالت مصادر لبنانية، إن الاستدراج تم عبر سيدة أقنعته بالقدوم إلى لبنان لمتابعة قضية شقيقه سيف الإسلام أمام المحكمة الجنائية من لبنان، وما أن وصل لبنان حتى تم خطفه من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

ثم تم مساء الجمعة تسليمه إلى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي عبر وسيط في منطقة بعلبك، وجرى نقله إلى بيروت لمتابعة ملابسات القضية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، الجمعة، إن القذافي "اختطف بعد استدراجه من سوريا إلى البقاع في قرية قريبة من بعلبك"، شرقي لبنان، مشيرة إلى أن الخاطفين طالبوا بمعلومات عن الإمام موسى الصدر ورفيقيه.

وأضافت الوكالة أن "فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي تسلم هنيبعل معمر القذافي بعد أن تركه خاطفوه على طريق بعلبك حمص الدولية، بالقرب من قرية الجمالية في البقاع الشمالي".

وفي حين لم يشر فرع المعلومات إلى ظروف إطلاق سراح هنيبعل، المتزوج من اللبنانية آلين سكاف، قال مصدر في القوى الأمنية إنه سيتم التحقيق مع نجل العقيد الليبي قبل إطلاقه.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية