اعتقال 20 شخصا نظموا اعتصاما غير مرخص وسط موسكو (فيديو)

أخبار روسيا

اعتقال 20 شخصا نظموا اعتصاما غير مرخص وسط موسكو  (فيديو) سيرغي ميتروخين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h845

اعتقلت الشرطة وسط العاصمة الروسية موسكو اليوم زهاء 20 شخصا بمن فيهم زعيم حزب "يابلوكو" سيرغي ميتروخين بعد أن نظموا اعتصاما غير مرخص تزامنا مع احتفالات روسيا بيوم الدستور.

واقتاد رجال الشرطة ميتروخين، ومن ثم أودعوا ما بين 15 و20 آخرين في حافلتين للشرطة بعد أن رفضوا الانصياع للأوامر والتوجه طوعا إلى الحافلات.

أما المشاركون الباقون في الاعتصام، فقد اضطرت الشرطة لتحييدهم باتجاه محطة مترو أنفاق مجاورة، وإبعادهم عن الساحة التي قصدوها مبررة ذلك بأن الساحة تخضع لتحضيرات من البلدية قبل نصب شجرة عيد الميلاد فيها.

هذا ونظم الموالون لحزب "يابلوكو" اليوم جملة من التظاهرات المتفرقة في عدد من ساحات موسكو ومناطقها العامة تزامنا مع احتفال البلاد بيوم الدستور.

وإلى جانب نشطاء "يابلوكو" تنظم حركة تسمي نفسها "سيرب"، حملة احتجاج مشابهة، ويحمل ناشطوها أعلام الإمبراطورية الروسية القديمة بألوانها الأسود والأبيض والأصفر.

من جهتها اتخذت شرطة موسكو إجراءات أمنية اعتيادية في مثل هذه المناسبات، واستقدمت عشرين حافلة لتقل منتهكي الأمن العام إلى مقار الشرطة ومخالفتهم.

يشار إلى أن "يابلوكو" تجمع الأحرف الأولى من أسماء مؤسسي الحزب، كما تعني كلمة "يابلوكو" التفاحة بالروسية، وهو حزب لبرالي معارض. وخسر الحزب المذكور جميع الانتخابات التي خاضها في السنوات الأخيرة، وعجز عن الحصول ولو على مقعد واحد في مجلس الدوما الروسي.

المصدر: تاس