الفهد يعتبر الحكم بسجنه 6 أشهر "هجوما شخصيا ضده"

الرياضة

الفهد يعتبر الحكم بسجنه 6 أشهر الشيخ أحمد الفهد الصباح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h81u

أعلن رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" الشيخ أحمد الفهد الصباح أنه يطعن بقوة في الحكم الصادر عن محكمة الجنايات والقاضي بسجنه 6 أشهر مع وقف التنفيذ واعتبره هجوما شخصيا ضده.

وقضت محكمة الجنايات في الكويت الخميس بسجن الشيخ أحمد الفهد 6 أشهر لاتهامه بنسب أقوال إلى أمير الكويت دون إذن من الديوان الأميري والتشكيك بنزاهة النائب العام.

وقال الفهد الذي يشغل رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي في بيان صادر عن المجلس الأولمبي الآسيوي الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول "إنه هجوم شخصي وللأسف إنه نتيجة للعلاقة الحالية بين الكويت والحركة الرياضية، فضمن الدستور الديمقراطي للكويت، لدي الحق بالتعبير عن رأيي بحرية، وهذا كل ما فعلته".

وتابع "لقد حاربت كل أنواع الفساد وروجت لحرية التعبير طوال حياتي، عندما كنت في الجيش وفي الحكومة والآن في الحركة الأولمبية، سأواصل حماية قيم الديمقراطية وحرية التعبير واستقلالية الحركة الرياضية

وذكرت وسائل الإعلام الكويتية أن الفهد دفع كفالة بقيمة 1000 دينار (3300 دولار) لوقف نفاذ الحكم.

وأوضحت صحيفة القبس أن الفهد "نسب قولا لأمير البلاد دون إذن خاص من الديوان الأميري، واحتوى البرنامج على عبارات تحرض على مخالفة النظام العام".

وأضافت "تضمن البرنامج أيضا عبارات من شأنها إهانة وتحقير أعضاء النيابة العامة، وأخرى تخل علانية بالاحترام الواجب لقاض (النائب العام) على نحو يشكك في نزاهته واهتمامه بعمله والتزامه بأحكام القانون".

 جدير بالذكر أن أحمد الفهد يعتبر شخصا مؤثرا في عالم الرياضة، وهو عضو في الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وشغل الفهد مناصب عدة داخل الحكومة الكويتية منها وزير النفط.

المصدر: أ ف ب