تركيا تقصف 3 مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق

أخبار العالم

تركيا تقصف 3 مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراقمقاتلة تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7v1

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول قصف مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق الليلة الماضية.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية بأن طائرات حربية من طراز "إف-16" تابعة لسلاح الجو شنت مساء الثلاثاء غارات ضد أهداف في معسكرات "أوشين وبايسان وقنديل وزاب وهاكورك" التابعة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق.

هذا وصرح الناطق الرسمي باسم حزب العمال الكردستاني بأن الضربات استهدفت 3 قرى حوالي الساعة الثامنة ليلا بتوقيت غرينيتش، مشيرا إلى أن القصف لم يخلف أي قتيل.

هذا وقال المسؤول الكردي إن القصف خلف دمارا كبيرا بالبنية التحتية والكهرباء والمحاصيل الزراعية.

إلى ذلك لقي شرطي تركي مصرعه إثر استهدافه من طرف قناصة أكراد بمدينة ديار بكر أثناء محاولته إبطال مفعول قنبلة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء التركية الأناضول.

يذكر أن مقاتلات تركية قصفت 23 موقعا للتنظيم، في مناطق زاب وأفاشين وباصيان وجبل قنديل شمالي العراق، قرب الحدود مع تركيا في الـ 21 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

يشار إلى أن حزب العمال الكردستاني قد حمل السلاح عام 1984 مطالبا بقدر أكبر من الحكم الذاتي للأكراد جنوب شرق البلاد، ومنذ انهيار الهدنة بين التنظيم والسلطات التركية في يوليو/تموز الماضي يواجه الجيش التركي مقاتلي "الكردستاني" جنوب شرقي البلاد.

المصدر : وكالات

فيسبوك 12مليون