تعيين لجنة تحكيم لاختيار "تعويذة " كأس العالم "روسيا 2018"

الرياضة

تعيين لجنة تحكيم لاختيار تعيين لجنة تحكيم لاختيار تميمة روسيا 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7pw

عينت اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم روسيا 2018 الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول لجنة من الحكام لاختيار التعويذة "التميمة" الرسمية للبطولة .

وأوكلت اللجنة إلى الحكام مهمة تقليص لائحة الاقتراحات الـ120 المقدمة من طلاب تصميم روس إلى 3 فقط، قبل أن تعرض على التصويت المحلي في البلاد في خريف العام 2016. وعندما يتم الانتهاء من جميع الإجراءات، سيكون التصميم الفائز قد نال أعلى نسبة مشاركة للرأي العام، أكثر من أي علامة تجارية أخرى تتعلق بتاريخ كأس العالم.

وتتألف اللجنة من الممثل والمخرج فيدور بوندارتشوك، الممثلة فيكتوريا تولستوغانوفا، المقدمة التلفزيونية أوكسانا فيدوروفا، المؤلف الموسيقي فيكتور دروبيش، المغنية بولينا جاجارينا، عضوا فرقة "كفارتت" المسرحية ليونيد باراتس وروستيسلاف كايت، المصمم إيغور غوروفيتش، بالإضافة إلى رئيس مجلس المديرين في شركة "ستايت سبورتس لوتيري" أرمين ساركيسيان. أما المنتخب الروسي فسيمثله حارس مرماه إيغور أكينفييف وهو أيضاً أول سفير لكأس العالم 2018.

ستقوم لجنة الحكام بمراجعة الإقتراحات الإبداعية التي تقدم بها طلاب تصاميم من روسيا في إطار الجزء الثاني من حملة تطوير التميمة. وعندما تتم مراجعة جميع التصاميم المقدمة، تقوم اللجنة بتقليصها إلى ثلاثة فقط قبل أن يشارك البلد بأكمله بالتصويت لاختيار تميمة كأس العالم عام 2016.

وصرح رئيس اللجنة المنظمة المحلية فيتالي موتكو قائلا :"نعتقد بأنه من المهم جدا، في إطار اختيار هذا السفير الهام لكأس العالم، أن نشرك خبراء في مجالات الفن، الثقافة، الترفيه والرياضة. ولهذا السبب، اخترنا ممثلين اختصاصيين في مختلف هذه المجالات في اللجنة،" مضيفا "مهمة هؤلاء الأساسية ليس فقط اختيار أفضل نموذج من الناحية البصرية لتميمة المستقبل، بل أيضا الأخذ بعين الاعتبار وإدراك إلهام الطلاب في المفاهيم التي تقدموا بها في إطار الدور الذي يتعين على التميمة الرسمية أن تلعبه لتكون جزءا ناجحا من تاريخ وإرث البطولة."

كل عضو في اللجنة لديه دور محدد، فعلى سبيل المثال، ستتمكن مقدمة برامج الأطفال أوكسانا فيدوروفا من رؤية التميمة بعيون الأطفال، في حين يقوم الممثلون والمطربون بتصور مدى القدرات البصرية للتميمة . أما الرياضيون، فسيرون كيف ستجذب التميمة اهتمام مجتمع كرة القدم، في حين يقوم المصمم إيغور غوروفيتش بتقييم السفير المقبل لكأس العالم من وجهة نظر احترافية.

ويقول فيدور بوندارتشوك "إن اختيار تميمة كأس العالم هو بمثابة اختيار قصة فيلم سينمائي. النتيجة قد تكون كوميديا، دراما أو قصة مثيرة. لدينا طاقم الممثلين لإختيار (المنتخبات المتأهلة)، المخرجون (المدربون) المنغمسون بالدراما أسبوعيا، والحضور (المشجعون) الذين يحلمون بالحصول على بطاقة لحضور أكبر عرض عام 2018. آمل من طلاب التصاميم الشبان أن يقدموا تميمة ذات شخصية يكون لها حياة طويلة ورائعة".

ولم تجد بولينا جاجارينا نفسها في اللجنة بالصدفة خصوصا وأنها شاركت في إنشاد أغنية "ميليين فويسز"، إلى جانب جوقة مؤلفة من 209 أطفال خلال سحب قرعة الأدوار التمهيدية لروسيا 2018. وقالت المغنية "كرة القدم توحد العالم ويتعين على التعويذة أن ترمز إلى ذلك. آمل أن نجد التعويذة المثالية".

أما إيغور غوروفيتش فيعترف بصعوبة المهمة ويقول "التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع ستكون مهمة صعبة للغاية لأن جميع هؤلاء الأفراد سيتقدمون بتقييم الأمور بشكل مختلف."

وكانت فيفا واللجنة المنظمة المحلية أطلقتا حملة اختيار تعويذة كأس العالم في أبريل/نيسان عام 2015 على موقع www.talisman.fifa.com، حيث أقيم استفتاء أولي حول شخصية التعويذة. وشارك في هذ الاستفتاء أكثر من 50 ألف من أنصار اللعبة لتحديد عشر شخصيات.

أما الجولة الثانية فتم فتحها أمام الطلاب الروس المنضمين إلى معاهد التصميم في مختلف أنحاء البلاد، حيث طلب من هؤلاء بث الحياة في واحدة من التصاميم العشرة. بعد نهاية هذه المرحلة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني، حصلت اللجنة المنظمة على أكثر من 120 طلبا من خلال منصة التقديم على شبكة الإنترنت. وساهم لاعبو كرة القدم الروس بهذا المشروع من خلال الظهور في مشهد مصور يدعمون فيه حملة اختيار التعويذة.

أما المرحلة الأخيرة من الحملة، فستقام في خريف عام 2016، حيث سيتم اختيار التصاميم الثلاثة لعرضها على التصويت في مختلف أنحاء البلاد. في حين سيجري الحفل المخصص للإعلان عن تعويذة روسيا 2018 أواخر العام 2016.

المصدر: فيفا

دوري أبطال اوروبا