"أنونيموس" تتحدى "داعش" في حرب بفضاء آخر

أخبار العالم

انونيموس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7nh

من الحرب الميدانية إلى الحرب الافتراضية.. بدأت مجموعة القراصنة "أنونيموس" في حشد أنصارها عبر العالم للمشاركة في "يوم الصيد"، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على الشبكات العنكبوتية.

وجاءت هذه الدعوة كجزء من الحملة الجماعية  التي تحمل أسم "عملية داعش" والتي انطلقت إثر هجمات باريس التي تبناها التنظيم الإرهابي وراح ضحيتها 130 شخصا.

وطالبت مجموعة "أنونيموس" مستخدمي الانترنت للسخرية من تنظيم "الدولة الإسلامية" عن طريق نشر أيقونات ساخرة وصور لعناصره التي لاقت مصرعها باستعمال هاشتاغ #Daesh and #Daeshbags، مشيرة إلى أن عملية السخرية ستكون في الـ11 من ديسمبر/كانون الاول الجاري.

وأشار بعض عناصر مجموعة القراصنة المجهولي الهوية أن الهدف من "يوم الصيد" لتبديد "الخوف" الذي ينشره التنظيم المتشدد.

وكتب مجموعة "أنونيموس" على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تعمل على استبعاد الخوف، مشيرة إلى أنها ستظهر لهم أنهم ليسوا خائفين، مؤكدة أنها تمثل الأغلبية القادرة على إحداث فارق حقيقي والسخرية من هذا التنظيم الارهابي.

جدير بالذكر أن الكثير من أنصار القراصنة نشروا العديد من الرسائل، مؤكدين عزمهم المشاركة في العملية.

إلا أن مجموعة "أنونيموس" تحاول أيضا نقل "يوم الصيد" من العالم الافتراضي إلى العالم الحقيقي، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماعات في مواقع مختلفة بما في ذلك نيويورك ولندن وباريس، حيث أشار العديد من الاشخاص المتفاعلين إلى أنهم سيشاركون في العملية باستعمال ملصقات من الصور الساخرة ووضعها في جميع أنحاء المدن، مع طباعة الصفحات التي تظهر كيف أن تنظيم "داعش" لا يمثل الإسلام.

وكجزء من الحملة، سيعمل "أنونيموس" على تعطيل الكثير من حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية المناصرة لـ"داعش"، وتسريب المعلومات الخاصة بها، وهو يقترح خرق مواقع أنصار "الدولة الإسلامية" واستبدالها بإعلان لـ "الواقي الذكري"، مع العلم أن المجموعة استخدمت صورا للماعز وصورا لبط مطاطي للتهكم على عناصر تنظيم "داعش" على الانترنت.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون