سفينة تابعة لوزارة الدفاع الروسية تزور جدة

أخبار روسيا

سفينة تابعة لوزارة الدفاع الروسية تزور جدة سفينة "أدميرال فلاديميرسكي" التابعة لوزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ht

غادرت سفينة "أدميرال فلاديميرسكي" التابعة لوزارة الدفاع الروسية ميناء جدة بعد زيارة عمل تزودت خلالها بالمؤن والماء اللازم وهي في طريقها إلى القطب الجنوبي.

وذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية لشؤون الأسطول البحري الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول أن زيارة سفينة البحوث الروسية إلى ميناء جدة السعودي جاءت في إطار رحلة بحوث طويلة تقوم بها السفينة من شمال روسيا إلى سواحل القارة القطبية الجنوبية.

وقال: "زارت سفينة بحوث جغرافيا المحيطات التابعة للأسطول البحري الروسي ميناء جدة السعودي وذلك في إطار رحلة البحوث الأولى منذ 30 عاما إلى القارة القطبية الجنوبية. وانطلقت السفينة في الـ6 من الشهر الماضي من كرونشتات شمال غرب روسيا، ودخولها ميناء جدة جاء زيارة عمل استطاع طاقم السفينة خلالها قضاء فترة من الراحة والتزود بالماء والمؤن بما يكفي".

ولفت النظر إلى أن السفير الروسي لدى السعودية أوليغ أوزيروف صعد إلى السفينة والتقى أفراد طاقمها، كما تم تنظيم رحلة للطاقم تعرفوا فيها على معالم المدينة السعودية، قبل أن تعاود السفينة رحلتها قاصدة القطب الجنوبي.

وقطعت "أدميرال فلاديميرسكي" منذ انطلاقها الشهر الماضي من كرونشتات حتى وصلت جدة 400 آلف ميل بحري، في إطار رحلة ستجوب فيها المحيطات إلى القارة القطبية الجنوبية ستقطع فيها 30 ألف ميل على أن تصل كرونشتات إيابا في أبريل/نيسان 2016.

ومن المقرر أن تجري السفينة جملة من البحوث العلمية الجغرافية في أحواض القارة القطبية الجنوبية، إضافة إلى بحوث في الأرصاد الجوية، فضلا عن بحوث على ديناميكية التغير في تضاريس القارة بما يخدم تصحيح خرائط الملاحة والخرائط البحرية الدولية.

وسوف تجتاز السفينة جنوب المحيط الهندي بمحاذاة جزر السيشل ومدغشقر لتلتف على جنوب القارة الإفريقية قاصدة القطب المتجمد الجنوبي.

المصدر: نوفوستي