الأمن التونسي يفكك خلية للقاعدة في الجنوب

أخبار العالم العربي

الأمن التونسي يفكك خلية للقاعدة في الجنوبقوات الأمن التونسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7hn

أعلنت وزارة الداخلية التونسية السبت 5 ديسمبر/كانون الأول عن تفكيك خلية تابعة لتنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" بولاية مدنين جنوب تونس، حسبما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

وأفادت الداخلية بأن وحدات مكافحة الإرهاب والاستعلامات بإقليم الحرس الوطني بمدنين، أوقفت خلية مؤلفة من 5 عناصر خطيرة تابعة لما يسمى بتنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" أحدهم تلقى تدريبات عسكرية بليبيا.

ووفقا لليبان، فإن الخلية تضم طبيبا يقدم الدعم اللوجستي للعناصر الإرهابية سبق له أن تورط سنة 2012 في قضية تسفير عدد منهم إلى سوريا.

وأوضحت الداخلية أن من بين أهداف الخلية الإرهابية بولاية مدنين استقطاب الشباب وتسفيرهم إلى ليبيا قصد الانضمام إلى تنظيم "القاعدة" واستهداف أضرحة الأولياء في مدينة بن قردان التابعة لنفس الولاية المحاذية للحدود الليبية.

بلاغتُعلم وزارة الدّاخلية أن وحدات مكافحة الإرهاب والاستعلامات بإقليم الحرس الوطني بمدنين تمكنت من إيقاف خلية تتكون من...

Posté par Ministère de l'Intérieur - Tunisie sur samedi 5 décembre 2015

ومنذ استهداف حافلة تقل الأمن الرئاسي التونسي وسط العاصمة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أوقف الأمن التونسي عشرات المتشددين وفرض الإقامة الجبرية على عدد آخر وفكك خلية إرهابية تسمى "الفرقان" بمدينة سوسة، كما كشف عن 3 مخازن مدججة بالأسلحة في المدينة نفسها ومخزن آخر في مدنين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو