بلاتيني أمام جلسة استماع قريبا

الرياضة

بلاتيني أمام جلسة استماع قريبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ct

سيمثل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، الموقوف عن ممارسة أي نشاط كروي، أمام الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاق المستقلة بالفيفا منتصف ديسمبر/كانون أول الجاري.

وقال مصدر مقرب من الفيفا لوكالة "فرانس برس" الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول، إن: "بلاتيني وبلاتر طلبا أن يتم الاستماع إليهما، وسيحصلان على ذلك"، مضيفا "سيتم الاستماع إلى بلاتيني على الأرجح بين 16 و18 ديسمبر (كانون الأول)".

وكانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق أعلنت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بدء إجراءات محاكمة بلاتيني ورئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر.

ووفقا لفريق الدفاع عن بلاتيني، فإن فانيسا آلارد التي تحقق في القضية، طالبت بإيقاف موكلهم عن ممارسة أي نشاط كروي مدى الحياة، وهو الأمر الذي سيقضي على أي فرصة أمامه للترشح في انتخابات الفيفا المزمع إجراؤها في 26 فبراير/شباط القادم، خلفا لرئيس الاتحاد جوزيف بلاتر الموقوف أيضا على خلفية تهم فساد.

وقد يبعث مثول لاعب كرة القدم الفرنسي السابق أمام الغرفة القضائية التي يترأسها الألماني هانز يواكيم إيكرت، ببصيص من الأمل لبلاتيني.

وطعن رئيس اليويفا على قرار إيقافه الذي ينتهي في الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل أمام محكمة التحكيم الرياضية، التي يجب أن تقرر في هذا الشأن الأسبوع القادم.

وكانت لجنة الأخلاق قد أوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوماً (حتى 5 كانون الثاني/يناير 2016) بسبب "دفع غير شرعي" من الأول إلى الثاني عام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

وعلقت لجنة الانتخابات في الفيفا ترشيح بلاتيني لخلافة بلاتر في الانتخابات المقررة في 26 شباط/فبراير 2016 حتى انتهاء إيقافه، علما بأنه كان يعد أبرز المرشحين للفوز بالرئاسة.

ووافقت لجنة الانتخابات على قائمة تضم خمسة مرشيحين وهم: الأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا سابقا، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، والسويسري جياني إينفانتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.

المصدر: وكالات