سيل من السياح الروس سيتدفق إلى مصر فور تجدد الرحلات

مال وأعمال

سيل من السياح الروس سيتدفق إلى مصر فور تجدد الرحلات سيل من السياح الروس سيتدفق إلى مصر فور تجدد الرحلات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ci

يرى دميتري غورين نائب رئيس اتحاد شركات السياحة الروسية أن ما يصل إلى 100 ألف سائح روسي سيزورون مصر في أول شهر بعد تجدد الرحلات السياحة إلى هذا البلد.

وقال الخبير في قطاع السياحة الروسية خلال مؤتمر في موسكو بعنوان "أسبوع النقل 2015" يوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول: "كان يزور مصر ما بين 200 ألف و300 ألف سائح روسي بشكل متوسط شهريا، وفور تجدد الرحلات إلى هناك سيزورها نحو 100 ألف سائح بشكل فوري.. هذه حقيقة".

وتوقع نائب رئيس اتحاد شركات السياحة الروسية أن يشهد تدفق السياح الروس إلى مصر زيادة بعد تجدد الرحلات، خاصة بعد إيقاف بيع تذاكر الرحلات السياحة إلى تركيا، وذلك في إطار القيود التي فرضتها الحكومة الروسية ضد أنقرة بعد إسقاطها قاذفة روسية في الـ 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني في سوريا.

وكانت روسيا، التي كان يشكل مواطنوها نحو 31% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر في عام 2014، قد علقت الرحلات السياحية إلى هذا البلد العربي بعد كارثة تحطم طائرة "إيرباص-321" التابعة لإحدى شركات الطيران الروسية في سيناء بفعل عمل إرهابي، والتي أدت إلى مقتل 224 شخصا.

وأكدت وزارة النقل الروسية في وقت سابق أن روسيا لن تستأنف الحركة الجوية مع مصر هذا العام، منوهة إلى أن مسألة استئناف الرحلات في السنة القادمة يعتمد على عمل مصر في تأمين الظروف المناسبة لحماية حركة النقل.

هذا وتشهد وجهات مثل الإمارات والهند وتايلاند والفليبين إقبالا من قبل المواطنين الروس، وذلك بعد تعليق الرحلات السياحية إلى تركيا ومصر اللتين كانتا تعتبران من أكثر الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الروس.

وتظهر الاحصاءات أن الطلب على الرحلات السياحية إلى دولة الإمارات ارتفع بنسبة 20% خلال الأسبوعين الماضيين، وما بين 10و15% إلى تايلاند، وبنحو 5% إلى الهند وفيتنام.

المصدر: وكالات