انتقاد المسلسل البريطاني "الحرب والسلم" بسبب لقطات الزنا

الثقافة والفن

انتقاد المسلسل البريطاني لقطة من مسلسل "الحرب والسلام" البريطاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h77k

تعرض المسلسل البريطاني "الحرب والسلم" الى انتقادات عنيفة من جانب النقاد السينمائيين والعاملين في مجال الأدب، بسبب لقطات الزنا الطويلة التي تتخلل الفيلم.

وتجمع لقطات الزنا بالمحارم بين ايلين وأخيها أناتولي في مسلسل جديد صور وفق رواية ليف تولستوي الشهيرة "الحرب والسلم". ويقول مخرجو المسلسل انهم أضافوا هذه اللقطات الى مسلسلهم لأن الكاتب حسب رأيهم يشير بوضوح في روايته الى العلاقات الجنسية بين الأخت وأخيها. فيقول كاتب السيناريو اندريو ديفيز "لم يكن بإمكان تولستوي تصوير هذه المشاهد في روايته في تلك الأيام".

أما المؤرخ البريطاني سيمون شيم فيرد معترضا: "صحيح أن علاقات غريبة كانت لدى الأخوين، ولكن فكرة مشاهد الزنا لا مكان لها ابدا".

من جانبه يقول اندريو كاوفمان المختص بأدب ليف تولستوي: "لا يمكن تأكيد هذه المسألة من خلال النص المكتوب، واعتقد ان مخرجي المسلسل قرروا تفسير الرواية المكتوبة في القرن التاسع عشر باستخدام وسائل الإثارة المستخدمة في القرن الواحد والعشرين. تولستوي يشير في روايته الى شخصيتين لا تتميزان أبدا بالخلق الحميد".

ويذكر ان المسلسل انتجته "بي بي سي" ويتكون من ست حلقات وهو من اخراج توم هاربر ويشارك في التمثيل ليلي جيمس وبول دينو وجيمس نورتون وبرايان كوكس، وسوف تبدأ قناة "بي بي سي" بعرضه في شهر يناير/كانون الثاني 2016 المقبل.

المصدر: لنتا.رو