جثمان قائد القاذفة الروسية يوارى الثرى (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h765

وري الثرى الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول في مسقط رأسه بمدينة ليبيتسك وسط مراسم عسكرية المقدم أوليغ بيشكوف، قائد القاذفة الروسية التي أسقطت في سوريا.

وألقى في مراسم الدفن كل من قائد القوات الجوية الفضائية فيكتور بونداريوف ومحافظ مقاطعة ليبيتسك أوليغ كوروليوف وممثل مركز ليبيتسك للطيران كلمة وداع للطيار الروسي.

وقال المحافظ كوروليوف: "سنخلد باسم أوليغ شوارع وساحات ليبيتسك. وسنربي باسمك يا أوليغ الآخرين. لتكن ذكراك أبدية".

وأضاف أن وزارة الدفاع وإدارة المنطقة لن تنسى عائلة أوليغ وستقدم لأقاربه الدعم الضروري، مؤكدا "أنتم عائلة أوليغ.. أنتم عائلتنا". وتابع: "لتكن مأثرة أوليغ، ومآثر الجنود الروس الحاليين، والضباط المستمرون بـ(تنفيذ) البعثة المجيدة والعظيمة في تقديم المساعدة للآخرين في الدفاع عن التطاول، ليساعد الجميع بما فيها تركيا أيضا".

وسلم القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية أمس الثلاثاء نجمة بطل روسيا لزوجة المقدم أوليغ بيشكوف، قائد القاذفة الروسية "سو-24" التي أسقطت في سوريا.

وتسلمت روسيا جثمان المقدم أوليغ بيشكوف الاثنين حيث هبطت طائرة نقل عسكرية تقل جثمانه في مطار "تشكالوفسكي" العسكري بضواحي موسكو وكان في استقباله وزير الدفاع، الجنرال سيرغي شويغو والجنرال بونداريوف.

ونقلت طائرة نقل عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الروسية الجثمان من أنقرة الى مطار تشكالوفسكي بمرافقة سرب من المقاتلات الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في أعقاب حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية في الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني أنه تقرر منح الطيار أوليغ بيشكوف الذي قضى في هذا الحادث وسام بطل روسيا الاتحادية تخليدا لذكراه، إذ قضى دفاعا عن البلاد ومصالحها.

المصدر: "نوفوستي"

الجلسة الافتتاحية لمجلس الشورى السعودي