بيل غيتس يستثمر ملياري دولار في شراكة جديدة للطاقة النظيفة مع الولايات المتحدة والهند

العلوم والتكنولوجيا

بيل غيتس يستثمر ملياري دولار في شراكة جديدة للطاقة النظيفة مع الولايات المتحدة والهندبيل غيتس يستثمر 2 مليار دولار في شراكة جديدة للطاقة النظيفة مع الولايات المتحدة والهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h748

يقوم بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، بالإعلان عن واحدة من أكبر الشراكات الخاصة بالطاقة النظيفة في التاريخ، يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

ووفقا لتقرير نشر عبر "ClimateWir" فإن الشراكة الجديدة ستتركز على البحث ونشر مصادر جديدة للطاقة خالية من الكربون، بتمويل يصل إلى مليارات الدولارات من غيتس وغيره ممن يقومون بالأعمال الخيرية.

وفي الوقت ذاته وافق فريق التشارك الذي يجمع عدة دول من بينها الولايات المتحدة والهند، على مضاعفة تمويل البحوث والتنمية من أجل أبحاث الطاقة النظيفة.

ويأتي إعلان غيتس متزامنا مع قمة الأمم المتحدة السنوية بشأن تغير المناخ، والتي تنعقد في باريس ابتداء من يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني، وقال أحد المصادر إن "هذه الشركة تعتبر إحدى أكبر الشركات الفردية للبحث والتطوير في التاريخ".

وهذه أول مرة تقوم فيها مؤسسة غيتس الخيرية بالتركيز على الاستثمار في الطاقة بدلا من مكافحة الفقر والأمراض في العالم.

وقد أشار غيتس مؤخرا إلى وجود مخطط لاستثمار ما يصل إلى 2 مليار دولار من ثروته في تكنولوجيا الطاقة الخالية من الكربون، ويهدف بذلك إلى السماح للإنسانية بالوصول إلى نسبة إنبعاثات كربونية عالمية تبلغ 0% خلال السنوات 35 القادمة، وهو هدف يتطلب تقدما هائلا في مجال الطاقة النووية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 المصدر: "ذي فارج"