تشيلسي يبني ملعبا جديدا يتسع لـ 60 ألف متفرج

الرياضة

تشيلسي يبني ملعبا جديدا يتسع لـ 60 ألف متفرج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h731

أعلن تشيلسي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول، أنه قدم خطة لبناء استاد جديد مكان ملعب "ستامفورد بريدج" بسعة 60 ألف متفرج.

وقال النادي اللندني عبر موقعه على الإنترنت "قدمنا خطة لملعب جديد في ستامفورد بريدج وزيادة سعة المدرجات. ويأتي ذلك بعد مشاورات ناجحة تلقينا خلالها رد فعل مفيد للغاية".

ووضع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك النادي اللندني، زيادة سعة المدرجات كأولوية منذ امتلاك النادي في 2003 لكنه فشل في ذلك بسبب الطرق المحيطة باستاد ستامفورد بريدج الذي شيد في عام 1877 ويستضيف مباريات تشيلسي منذ عام 1905 وتبلغ سعته 41600 متفرج فقط.

وقدم تشيلسي خطة لبناء ملعب جديد في منطقة أخرى لكنها ألغيت في 2012 بينما زاد الضغط عليه بسبب انتقال منافسيه في لندن إلى ملاعب أكبر.

فقد انتقل فريق أرسنال من ملعب هايبري إلى استاد الإمارات الذي تبلغ سعته 60 ألف متفرج كما يشيد توتنهام هوتسبير ملعبا جديدا بالقرب من وايت هارت لاين وتبلغ سعته 60 ألف متفرج أيضا وسيلعب وست هام يونايتد بدءا من الموسم القادم على الاستاد الأولمبي.

وأكدت السلطات الإدارية في هامرسميث وفولهام في لندن أن تشيلسي قدم خططا لتطوير "ستامفورد بريدج".

وقالت السلطات في بيان عبر موقعها "تلقى المجلس خطة شاملة لبناء استاد جديد لكرة القدم في محيط ستامفورد بريدج. تشمل الخطة هدم الاستاد الموجود حاليا الذي تبلغ سعته 41600 متفرج وبعض المباني الأخرى وبناء استاد أكبر تبلغ سعته 60 ألف متفرج بالإضافة إلى متجر للمشجعين ومتحف ومطعم".

وأشار نادي تشيلسي إلى وجود العديد من العقبات يجب التخلص منها قبل بدء العمل في بناء الاستاد الجديد.

وقال "سيستمر التخطيط إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي. إذا تمت الموافقة على الخطة وحصلنا على تصريح للبداية سيكون هناك الكثير من العمل قبل بداية التطوير ومن بينها الحصول على موافقات أخرى".

المصدر: "رويترز"