السجن 3 سنوات ليهودي متطرف أحرق مدرسة بالقدس

أخبار العالم العربي

السجن 3 سنوات ليهودي متطرف أحرق مدرسة بالقدس البيت الفلسطيني الذي احرقه المتطرفون اليهود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h72m

أصدرت محكمة في القدس الثلاثاء 1 ديسمبر/تشرين الثاني الحكم بالسجن على يهودي متطرف من جماعة "ليهافا" المناهضة للعرب بعد إدانته مع شريكين بإشعال النار في مدرسة بالقدس منذ عام.

وصدر الحكم بالسجن ثلاثة أعوام على اسحق جاباي (24 عاما) وهو عضو في جماعة "ليهافا" المناهضة للعرب أشعل النار في مدرسة يرتادها اليهود والعرب في القدس، ولم يصب أحد في الهجوم الذي وقع ليلا، وكتب المهاجمون عبارة "الموت للعرب" على جدار في المدرسة.

كما وصدر حكم على أحد شريكي جاباي بالسجن لمدة عامين ونصف العام في يوليو/تموز في حين صدر حكم على الآخر بالسجن لمدة عامين.

ويرتاد أكثر من 600 طفل المدرسة، التي يوجد بها عدد متساو من التلاميذ اليهود والعرب، وهناك 4 مدارس شبيهة بمدرسة "هاند إن هاند" في إسرائيل.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد الماضي عن إحراز تقدم في "قضية إرهاب يهودية كبيرة في الآونة الأخيرة" إلا أن هناك أمرا بتقييد النشر.

من ضحايا الحريق الأب وزوجته وابنهما الرضيع

ولم يذكر المتحدث باسم الشرطة ما إذا كان التقدم الذي أحرز يرتبط بإشعال النار في منزل فلسطيني على يد من يشتبه بأنهم مهاجمون يهود في الضفة الغربية حيث قتل 3 من أفراد العائلة الفلسطينية هم رضيع يبلغ من العمر 18 شهرا ووالداه.

وأثار هذا الهجوم إدانة من الإسرائيليين وأغضب الفلسطينيين.

وقتلت القوات الإسرائيلية 97 فلسطينيا، بينهم 58 قالت إسرائيل إنهم مهاجمون أو ضبطتهم كاميرات المراقبة وهم يشنون هجمات في حين قُتل الباقون في اشتباكات مع الشرطة أو الجيش.

المصدر: رويترز