ألمانيا تختار سوريا لتنفيذ أكبر مهمة عسكرية خارجية

أخبار العالم العربي

ألمانيا تختار سوريا لتنفيذ أكبر مهمة عسكرية خارجية طائرة تورنادو ألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6v3

أعلن المفتش العام للقوات المسلحة الألمانية فولكير فيكير أن قيادة البونديسفير (القوات المسلحة) تعتزم إشراك 1200 جندي في دعم فرنسا بمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا.

وقال في حديث مع صحيفة "بيلد آم زونتاغ" الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني إنه "من وجهة النظر العسكرية تتطلب صيانة الطائرات والسفن نحو 1200 جندي"، ما سيعني أن العملية في سوريا ستكون الأكبر ضمن المهمات الخارجية للبونديسفير، وتجري وزارة الخارجية الألمانية حاليا تحضير التفاصيل". ولفتت الصحيفة الى "أن الحكومة الألمانية تنوي الحصول على الموافقة في المشاركة ببدء هذه المهمة هذا العام، "حيث ستبدأ العملية فورا بعد الحصول عليها".

واتخذت السلطات الفدرالية في ألمانيا، عقب مرور نحو أسبوعين من هجمات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قرارا بتلبية طلب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تقديم المساعدة في محاربة التنظيم الإرهابي بسوريا.

كما تعتزم ألمانيا إرسال طائرات استطلاعية من طراز "تورنادو" وطائرات تزويد بالوقود وفرقاطة لدعم عملية محاربة "داعش"، إذ أوضح فيكير أن القوات الجوية الألمانية جاهزة لتقديم بين 4 و6 طائرات "تورنادو" لنشرها في مكانين، "حيث نجري الآن محادثات مع تركيا والأردن بشأن نشرها في قاعدتي إنجرليك وبعمان".

وأشار إلى أنه من غير الصائب حاليا مشاركة القوات الجوية الألمانية في شن ضربات جوية بسوريا، "فمن وجهة النظر العسكرية هناك معنى في عمل ما هو ضروري. وهناك حاجة حاليا لإمكانياتنا الاستخباراتية".

المصدر: "تاس"