تويوتا تعلن عن حملة جديدة لسحب سياراتها

عالم السيارات

تويوتا تعلن عن حملة جديدة لسحب سياراتهاماركة تويوتا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6ny

تُجري شركة "تويوتا" اليابانية حملة جديدة لسحب سياراتها بسبب خلل في وسادات الأمان، حيث وسيعاد فحص وسادات الأمان في 1.6 مليون سيارة.

وقد كان سبب القيام بالحملة الجديدة حادث طال سيارة "نيسان إكس- ترايل" حيث أصابت وسادة الأمان ذات العيب الصناعي راكب السيارة بجروح لدى تشغيلها. ورغم أن "نيسان إكس- ترايل" لا تخضع لشركة "تويوتا"، فإن شركة "تاكاتا" هي التي تزود كلتا الشركتين بوسادات الأمان.

وقد وقع هذا الحادث بعد أن أجرت شركة "تويوتا" أول حملة لسحب سياراتها بسبب وسادات الأمان ذات العيب ، ما أثار ضجة في وسائل الإعلام اليابانية. وكانت قد اختبرت  آنذاك وسادات الأمان في كل السيارات المسحوبة. ولم تجد اي خلل فيها.

 وقالت صحيفة "بلومبيرغ" إن حملة السحب الثانية ستشمل 22 موديلا لماركة "تويوتا" حيث سيفحص خبراؤها وسادات الأمان كلها مرة اخرى. وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث وجه ضربة أخرى إلى سمعة شركة "تاكاتا" التي بلغت خسائرها في الربع الثاني من العام الجاري 70 مليون دولار.

يذكر أن 100 شخص تعرضوا لإصابات نتيجة وجود خلل في وسادات الأمان المصنعة في شركة "تاكاتا". أما "تويوتا" فاضطرت إلى سحب ما يزيد عن 12 مليون سيارة في العالم كله.

المصدر: " فيستي. رو"