انتخابات برلمان مصر ترسم علامات استفهام في مرحلتيها

أخبار العالم العربي

انتخابات برلمان مصر ترسم علامات استفهام في مرحلتيهاانتخابات مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6ao

يستمر المصريون لليوم الثاني على التوالي في الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات برلمانية شهدت مرحلتاها عزوفا كبيرا من قبل الناخبين طرح علامات استفهام عديدة.

وعلى غرار إجراء اتخذ في المرحلة الأولى أصدر رئيس الحكومة شريف إسماعيل قرارا الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، يقضي باعتبار يوم الاثنين نصف يوم عمل في الجهاز الإداري للدولة لتشجيع العاملين على الإدلاء بأصواتهم.

وقال بيان إن إسماعيل ناشد القطاع الخاص "تقديم التسيهلات اللازمة للعاملين لديه" للإدلاء بأصواتهم.

وقال كثير من العازفين عن التصويت إنهم لا يتوقعون أن يغير مجلس النواب كثيرا في مستوى معيشة المصريين ممن يجدون صعوبات في كسب قوتهم.

وكانت المرحلة الأولى التي أجريت الشهر الماضي، قد شهدت عزوف المصريين عن الدوائر الانتخابية حيث لم يشارك فيها إلا نحو ربع الناخبين المسجلين.

من جهته، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات باعتبارها حجر زاوية في خارطة طريق إلى الديمقراطية التي أعلنها الجيش قبل أكثر من عامين.

وحقق مؤيدو السيسي فوزا ساحقا في المرحلة الأولى التي جرت في 14 محافظة. ويُنتظر أن يتكرر ذلك في المرحلة الثانية التي تجرى في القاهرة و12 محافظة أخرى يومي الأحد والاثنين.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في نهاية اليوم الأول للاقتراع الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة (19:00 بتوقيت غرينتش) وستفتح مرة أخرى في التاسعة من صباح الاثنين (07:00 بتوقيت غرينتش).

المصدر: رويترز