الشرطة التركية تنفي تعرض زعيم حزب مؤيد للأكراد لمحاولة اغتيال

أخبار العالم

الشرطة التركية تنفي تعرض زعيم حزب مؤيد للأكراد لمحاولة اغتيالصلاح الدين دمرداش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6ad

أعلنت الشرطة التركية الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تضرر سيارة زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد صلاح الدين دمرداش، لم يكن بسبب إطلاق نيران عليها.

وقالت شرطة محافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا إن عملية الفحص لم تكشف عن وجود آثار طلقات نارية على السيارة، وإنما تضرر زجاجها نتيجة ضربة بمادة صلبة، لكن الشرطة شددت على أن دمرداش وسيارته لم يتعرضا لأي هجوم.

من جهتها، أصرت زميلة دمرداش في حزبه فيغن يوكسيكداغ على إجراء التحري في مختبر مستقل، مؤكدة نيتها التحقيق في القضية "على وجه السرعة بعد إعادة أجهزة الأمن السيارة. ووصفت يوكسيكداغ الحادث بـ"محاولة واضحة للاغتيال".

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي إن الزجاج الخلفي لسيارة دمرداش الواقي للرصاص أصيب برصاصة، الأحد الماضي، في محاولة فاشلة لاغتياله في مدينة ديار بكر التي تقطنها أغلبية كردية.

من جهته، صرح دمرداش لوكالة الفرات للأنباء بأن أثر الرصاصة لوحظ لدى خروجه هو وفريقه الأمني من السيارة، مضيفا أن الشرطة أخذت السيارة بعيدا ولكن لم يعثر على أي آثار لطلقات.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب دمرداش: "الموت أمر الله".

وقاد دمرداش حزبه خلال حملة انتخابية ناجحة في يونيو/حزيران الماضي شهدت تخطي الحزب الحد اللازم لدخول البرلمان لأول مرة وحرم حزب العدالة والتنمية الحاكم من تحقيق أغلبية.

وعاد حزب العدالة والتنمية ليفوز بأغلبية في إعادة للانتخابات هذا الشهر ولكن حزب الشعوب الديمقراطي ظل فوق نسبة 10% اللازم للبقاء في البرلمان.

المصدر: وكالات