اختطاف عشرين شخصا في أفغانستان

أخبار العالم

اختطاف عشرين شخصا في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h658

ذكرت وكالة "خاما برس" الأفغانية السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني أن ما لا يقل عن عشرين شخصا تعرضوا للخطف على أيدي مسلحين في ولاية زابل جنوب أفغانستان.

ونقلت الوكالة عن غلام جيلاني فخري قائد شرطة الولاية، أن الحادث وقع صباح اليوم وأن جميع المخطوفين من الخزر وأنهم اقتيدوا إلى وجهة مجهولة.

وفي هذا الصدد ذكرت وكالة "باجفاك" الأفغانية على صفحتها في "تويتر" أن ما لا يقل عن ثلاثين شخصا اختطفوا على أيدي مسلحين أوقفوا حافلات كانت تقلهم على طريق كابل قندهار.

هذا وتشهد أفغانستان في الآونة الأخيرة تدهورا أمنيا ملحوظا، حيث أخذت حركة "طالبان" توسع سطوتها من المناطق الريفية الخاضعة لها، لتطال المدن الكبرى بما فيها العاصمة كابل.

ففي أواخر سبتمبر/أيلول الماضي استولى مسلحوها على مدينة قندوز شمال البلاد بسكانها الذين يصل تعدادهم إلى زهاء 300 ألف نسمة، كما كثفت هجماتها مؤخرا على مدينة غزني إلى الجنوب الغربي من كابل، وعلى الخزر استمرارا لاعتداءات متكررة تعرضوا لها، حيث قتل منهم الآلاف على أيدي عناصر "طالبان" و"القاعدة".

وتناقلت مصادر متفرقة مؤخرا أنباء مفادها مقتل سبعة خزر رهائن لدى مسلحي "طالبان" بعد اشتباكات بين عناصر من الحركة ومقاتلين يشتبه بولائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما اتهمت السلطات الأفغانية عناصر "داعش" تحديدا بقتل الرهائن الخزر.

المصدر: وكالات