الـ"بنتلي" بحلة جديدة وسيارة رياضية أخرى

عالم السيارات

الـبنتلي الخارقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h60k

تتوقع الماركة البريطانية "بنتلي" أن تزيد من مبيعات سياراتها بعد 5 أعوام حتى 25 ألف سيارة سنويا. وذلك بفضل تصنيع سيارات رياضية جديدة إضافة إلى سيارات كروس.

وشهدت شبكة الانترنت شائعات كثيرة بشأن نية البريطانيين إطلاق كروس أخرى، إضافة إلى رباعية الدفع " Bentayga " التي أطلقتها الشركة مؤخرا.

لكن هذه الشائعات تحولت سريعا إلى واقع بعد أن أكد تلك المعلومات رئيس شركة "فولكس فاجن" فولفغانغ دورهايمر.

ولا يستبعد الخبراء أن يتم ربط الموديل الجديد بسيارتي كروس "اودي" و"بورش" اللتين تطلقهما الشركة حاليا بحيث يشغل مكانة له بين موديلي " Macan " و" Cayenne ".

وسيكون محرك V الثماني الاسطوانات محركا اساسيا لـ "كروس بنتلي" الجديدة. وقد تظهر تحت غطاء المحرك (الكابوت) محركات ديزل ومحرك فئة " W 12 " ذو توربينين يولد قوة نحو 600 حصان، ناهيك عن موديلات هجينة من المحركات.

وستكشف الشركة عام 2017 عن سيارة رياضية اختبارية ستعقبها سيارة تنتج على دفعات سيبلغ سعرها 150 ألف يورو. وقد يكون الموديل الاختباري "6 EXP 10 Speed " نموذجا مثيلا له.

ويتوقع أن يكشف البريطانيون عام 2020 عن سيارة رياضية جديدة تمتلك محركاً بسعة 4 لترات على شكل  V" ذا 8 اسطوانات وتربينيْن اثنين اقتبس من "اودي". وهناك شائعات تفيد باحتمال إطلاق موديل رباعي الدفع مزود بمحرك كهربائي.

وقالت مجلة " اوتوكار" إن مثل هذا الموديل بوسعه التسارع حتى الوصول إلى سرعة 322 كيلومترا في الساعة.

المصدر: فيستي. رو

فيسبوك 12مليون