التوجه لإطلاق شركة استثمارية روسية – سعودية برأسمال مليار دولار

مال وأعمال

التوجه لإطلاق شركة استثمارية روسية – سعودية برأسمال  مليار دولارفلاديمير يفتوشينكوف وعبدالعزيز بن سعد الكريديس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5x7

ينوي عدد من رجال الأعمال الروس والسعوديين إنشاء شركة استثمارية قابضة تتبنى مبادرات استثمارية تساهم في تنمية العلاقات التجارية وتنشيط الميزان التجاري بين البلدين.

ويقدر رأس مال هذه الشركة بنحو 1 مليار دولار في حين أن حجم الميزان التجاري بين البلدين يبلغ 1.4 مليار دولار.

ووفقا لما هو مخطط له ستركز الشركة على الاستثمار في المشروعات التي لها بعد إستراتيجي وخصوصا للسعودية، بما فيها ما يتعلق بالأمن الغذائي وصناعة الأخشاب والصحة والصناعات المتعلقة بالبترول ونقل التقنية والنقل والخدمات اللوجستية والحركة المالية وحركة نقل البضائع والسفر بين البلدين.

وقال فلاديمير يفتوشينكوف رئيس مجلس إدارة الشركة المالية القابضة "سيستيما"، رئيس مجلس الأعمال الروسي - العربي، ورئيس مجلس الأعمال الروسي - السعودي، خلال اللقاء الذي جمع رجال الأعمال الروس والسعوديين بحضور السفير الروسي لدى الرياض أوليغ اوزيروف، قال أن العلاقات الروسية السعودية كانت قد شهدت بعض الركود، ولكن تم التغلب عليه وانطلقت من جديد.

وأضاف "إن الاتفاقيات والشراكات الاقتصادية التي تمت بين رجال الأعمال الروس والسعوديين أعطت دفعة قوية لعودة تلك العلاقات بين البلدين، خاصة بعد التوافق على مستوى القيادتين" السياسيتين.

ودعا يفتوشينكوف رجال الأعمال السعوديين والروس للعمل الملموس وتوقيع العقود والاتفاقيات وبناء الشراكات، مؤكدا "لنجعل عملنا التجاري هادفا ومنظما يدعم قوة الاقتصاد في بلدينا".

ومن جهته قال عبدالعزيز بن سعد الكريديس رئيس مجلس إدارة شركة "وفرة التواصل" (وصاحب مبادرة الشركة الاستثمارية) إنه جرى تحديد رأسمال الشركة المبدئي بمليار دولار، وقد يرتفع إلى 4 مليارات دولار، وإن الجانب الروسي سيسهم بما حصته 20% من الشركة، موضحا أن الشركة الاستثمارية الجديدة ستباشر عملها بعد الحصول على الموافقات اللازمة والتراخيص من الجهات المعنية في البلدين.

المصدر: وكالات