الكرملين: مكافحة "داعش" هدفنا المشترك مع واشنطن والخلافات بيننا تكتيكية

أخبار العالم

الكرملين: مكافحة الكرملين..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5uq

أعلن الكرملين أن مكافحة "داعش" هدف استراتيجي موحد لموسكو وواشنطن رغم وجود خلافات تكتيكية بينهما، نافيا تغيير مواعيد العملية الروسية في سوريا بعد تأكيد تفجير الطائرة الروسية بمصر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، "ضرورة مكافحة "داعش" مسألة تتطابق فيها مصالح ومواقف موسكو وواشنطن تماما"، مشيرا إلى وحدة مواقف الجانبين "رغم وجود خلافات تكتيكية".

ونفى بيسكوف تغيير مواعيد العملية الروسية في سوريا، قائلا "لا، لا توجد أي تغييرات في هذه الحالة. وتجدر الإشارة إلى أن هجوم الجيش السوري مستمر، ولا يمكن مكافحة "داعش" بفعالية من الجو فقط، والعملية البرية أساسية وضرورية".

وأضاف: "القوة الوحيدة التي تُجري العملية البرية تتمثل في جيش الجمهورية العربية السورية. والقوات الجوية الفضائية الروسية تقوم بدعم الجيش السوري أثناء فترة الهجوم".

وبشأن التحقيق في كارثة طائرة الروسية في سيناء امتنع المتحدث باسم الكرملين عن الحديث حول موعد نشر تقرير التحقيق في أسباب تحطم الطائرة، مشيرا إلى أن روسيا تجري تحقيقا خاصا بها ومصر تجري تحقيقا آخر.

وقال: "ننطلق الآن من أن رئيس هيئة الأمن الفدرالية أبلغ الرئيس بأن ذلك كان عملا إرهابيا بالتأكيد".

وأكد بيسكوف أن الحديث الآن لا يدور عن أي تعاون عملي بين موسكو وواشنطن في مكافحة الإرهاب.

وقال تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول دعم روسيا في مكافحة الإرهاب: "هنا ربما يدور الحديث في هذه الحالة عن دعم بالأقوال" ولا يدور الحديث عن أي تعاون عملي في هذا المجال.

وأعاد بيسكوف إلى الأذهان أن الرئيس الروسي أكد من منبر الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي أن الطريق الوحيد لمكافحة "داعش" بشكل فعال يتمثل في إقامة تحالف دولي موحد.

وامتنع المتحدث باسم الكرملين عن التعليق على إمكانية تعاون القوات الروسية مع حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" في إطار العملية الروسية في سوريا.

 المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون