الكرملين: بوتين وهولاند يبحثان التنسيق المشترك في مكافحة الإرهاب 26 نوفمبر

أخبار العالم

الكرملين: بوتين وهولاند يبحثان التنسيق المشترك في مكافحة الإرهاب  26 نوفمبربوتين وهولاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5sb

أعلن المكتب الصحفي في الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي في موسكو بنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الخميس المصادف 26 نوفمبر/ تشرين الثاني للتنسيق في مكافحة الإرهاب.

وقال الكرملين الثلاثاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن "بوتين وهولاند اتفقا خلال اتصال هاتفي على التنسيق العسكري والاستخباراتي في سياق العمليات، التي تنفذها روسيا وفرنسا في سوريا ضد المنظمات الإرهابية".

وتابع أن الزعيمين أوليا اهتماما خاصا لتعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف لمكافحة الإرهاب الدولي في ضوء حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر، والأحداث المأساوية في فرنسا.

وأوضح الكرملين أن موضوع التعاون في تنفيذ العمليات العسكرية في الأراضي السورية كان قد نوقش خلال الاتصال الهاتفي بين الرئيسين بوتين وهولاند. وفي ضوء هذا التنسيق، وجه بوتين أمرا لطاقم الطراد الروسي "موسكو" الموجود قبالة سواحل سوريا بإقامة اتصالات مع حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول".

من جهته قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الثلاثاء: "إننا سنعمل على حشد المجتمع الدولي، وفي هذا السياق سيقوم الرئيس (هولاند) الأسبوع المقبل بزيارة إلى واشنطن وموسكو للقاء باراك أوباما وفلاديمير بوتين".

البيت الأبيض: هولاند سيزور واشنطن في 24 نوفمبر

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض إرنست جوشوا أن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيستقبل نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في البيت الأبيض يوم الثلاثاء القادم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال المتحدث إن اللقاء سيكون دليلا على "الصداقة والتضامن بين الولايات المتحدة وفرنسا، أقدم حلفائنا"، في ضوء الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس مساء يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتابع أن أوباما وهولاند "سيبحثان تنسيق جهودنا لمساعدة فرنسا للتحقيق في هذه الهجمات"، ومناقشة المزيد من التعاون داخل الائتلاف الدولي ضد تنظيم "داعش".

المصدر: تاس