إسرائيل تحظر الحركة الإسلامية وتعتبرها غير قانونية

أخبار العالم العربي

إسرائيل تحظر الحركة الإسلامية وتعتبرها غير قانونيةالحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5r7

أعلنت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، تلقيها أمرا من الشرطة الإسرائيلية، بحظر نشاطها.

وقال بيان صادر عن الحركة "تلقت العديد من مؤسسات الحركة الإسلامية أوامر بحظر نشاطها، حيث اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة، مؤسسات تابعة للحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني".

وأضافت "علم حتى اللحظة اقتحام مؤسسات في أم الفحم ومدينة يافا، وأن المؤسسات المقتحمة هي: كيوبرس ومجمع ابن تيمية، وعمارة الشافعي حيث مقر صحيفة صوت الحق والحرية، وموقع فلسطينيي 48، كما اقتحمت القوات الإسرائيلية منزل نائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ كمال خطيب في كفر كنا، وأخطرته بالمثول للتحقيق".

من جهته، اعتبر رئيس الجناح الشمالي من الحركة الشيخ رائد صلاح أن هذه الاجراءات تعتبر ظالمة ومرفوضة وأن الحركة ستبقى قائمة ودائمة.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلية قد قرر الليلة الماضية الإعلان عن الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية حركة غير قانونية.

وصرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن "القرار اتخذ بهدف وقف التحريض الخطير الذي تمارسه هذه الحركة تفاديا للمساس بحياة المواطنين الأبرياء".

ويعني هذا القرار أن أي شخص ينتمي إلى هذه الحركة من الآن فصاعدا أو يقدم لها خدمات يعتبر مخالفا للقانون وقد يتعرض إلى عقوبة السجن.

وفي أعقاب قرار المجلس الوزاري داهمت قوات من الشرطة مكاتب ومقرات 17 مؤسسة تنتمي إلى الجناح الشمالي من الحركة، كما تم تجميد حسابات مصرفية تابعة لها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية