موتكو: لا يمكن لأحد سلب مونديال 2018 من روسيا

الرياضة

موتكو: لا يمكن لأحد سلب مونديال 2018 من روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5o4

صرح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بأن بطولة كأس العالم 2018 تخضع لـ "بوليصة" تأمين مقابل مبلغ كبير في حالة نقلها إلى بلد آخر، مؤكدا أن المونديال سيقام في روسيا.

وقال موتكو وزير الرياضة الروسي، رئيس اللجنة المنظمة لـ "روسيا 2018" إن: "هناك تعويضات كبيرة مثبتة. ولكن لن يأخذ أحد شيئا من روسيا. هذا لن يحدث تحت أي ظرف من الظروف. لقد اتخذت اللجنة التنفيذية في زيوريخ منذ زمن طويل القرارات اللازمة بخصوص نهائيات كأس العالم عام 2018، وأكدوا عليها مرارا وتكرارا. لا أستطيع حتى أن أتخيل أي نوع من القوة القاهرة يجب أن يحدث لإلغائها".

كما دعا وزير الرياضة الروسي في مقابل لوكالة "تاس" أيضا عدم الخلط بين السياسة والرياضة. ووفقا لموتكو، فإن الضغط والعقوبات على الرياضة الروسية من قبل الصحافة الغربية والمنظمات الدولية المختلفة هي الآن "موضة، ليس لها علاقة بالرياضة".

وأضاف موتكو: "إنهم لا يستطيعون فهم كيف أصبحنا نفوز. يبدو أن هؤلاء الروس فقدوا مكانتهم الرائدة في هذه الرياضة، وتراجعوا إلى الدرجة الثانية، وفجأة، هم مرة أخرى بين الأوائل. وهذا لا يروق لكثيرين ... محاولات الهجوم على روسيا أصبحت موضة، وسيلة لإظهار الشدة. ولكن يجب علينا ألا نخلط بين السياسة والرياضة".

ويذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد صوت بأغلبية ساحقة يوم الجمعة الماضي على إيقاف الاتحاد الروسي والرياضيين الروس بشكل مؤقت عقب تقرير كشف عن مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات، ما قد يحرم روسيا من المنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في 2016 .

المصدر: "إن تي في"