بوتين يجري لقاءات مكثفة على هامش العشرين

أخبار العالم

بوتين يجري لقاءات مكثفة على هامش العشرينبوتين في قمة العشرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5nf

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني في أعمال اليوم الثاني والأخير لقمة مجموعة العشرين في أنطاليا التركية، كما يعقد عددا من اللقاءات الثنائية.

وكان الرئيس بوتين التقى في اليوم الأول للقمة نظيره الصيني شي جين بينغ ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، كما التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وكذلك المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

بوتين ولاغارد

اليوم الثاني والأخير للقمة يكرس لمسائل إصلاح صندوق النقد الدولي والتجارة العالمية والطاقة، وكانت سفيتلانا لوكاش منسقة العلاقات العامة للوفد الروسي في قمة العشرين وصفت إصلاح الصندوق بأقل محاور عمل المجموعة نجاحا.

وأوضحت لوكاش أن الكونغرس الأمريكي لم يصادق بعد على مجموعة الاتفاقات الموقعة عام 2010 بهذا الخصوص، "هذا يعيق تقدم الإصلاحات داخل الصندوق".

العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

وفي اليوم الثاني للقمة يلتقي الرئيس الروسي بوتين برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، كما يلتقي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وسيكون لقاء الرئيس الروسي مع ملك السعودية استمرارا لاجتماعاته المكثفة مع قادة بلدان الشرق الأوسط والخليج التي أجراها في الأسابيع الأخيرة وكانت الأزمة السورية محورها.

سيكون هذا اللقاء الأول بين فلاديمير بوتين وسلمان بن عبد العزيز، وقد تحدث الزعيمان قبل هذا عدة مرات بالهاتف، ويؤكد الكرملين على أهمية اللقاء عشية زيارة الملك لروسيا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون