بوتين يعزي لبنان بضحايا التفجيرين ويعرض المساعدة في مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

بوتين يعزي لبنان بضحايا التفجيرين ويعرض المساعدة في مكافحة الإرهابالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5fc

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببرقية تعزية إلى رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في ضحايا تفجيري برج البراجنة، مؤكدا استعداد موسكو للتعاون مع بيروت في مكافحة الإرهاب.

وأوضحت الدائرة الصحفية في الكرملين الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن الرئيس الروسي أعرب في برقيته عن أمله في أن يعاقب منفذو وممولو هذه الجريمة التي أسفرت عن سقوط 43 قتيلا وإصابة نحو 240 آخرين، عقابا عادلا، مشددا على استعداد روسيا للتعاون مع السلطات اللبنانية بأوثق قدر ممكن، في مكافحة الإرهاب، بما في ذلك تنظيم "داعش" الإرهابي".

كما طلب بوتين من بري نقل كلمات التعاطف والدعم إلى ذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي قد تبنى في بيان تداولته حسابات ومواقع على الإنترنت الهجوم، الذي نفذه انتحاريان استقلا دراجتين ناريتين في شارع الحسينية في منطقة برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية مساء الخميس.

موسكو تدعو كافة القوى المهتمة بالقضاء على "داعش" إلى تشكيل جبهة موحدة

وفي معرض تعليقها على الهجوم الإرهابي الأخير في بيروت أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدعو جميع القوى في منطقة الشرق الأوسط وخارجها المهتمة بالقضاء على "داعش" والتنظيمات المماثلة الأخرى، إلى تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب تعتمد على قاعدة قانونية دولية يقبلها الجميع، وذلك من أجل هزيمة الإرهابيين في أقرب وقت ممكن وإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

ودانت الوزارة بشدة في بيان صدر الجمعة الهجوم الغادر الذي استهدف السكان المسالمين في العاصمة اللبنانية الخميس، مشددة على ضرورة معاقبة منفذي وممولي هذه الجريمة الهمجية.

واعتبرت الخارجية الروسية أن الحديث يدور عن محاولة دموية جديدة لإخلال السلام المدني وإثارة فتنة طائفية في لبنان.

المصدر: وكالات